أحداث سياسية * علمية و طبية * اقتصادية و مالية * رياضية * ثقافية و أدبية * أثرية و تاريخية *

طبيعية و بيئية


Political Events * Scientific and Medical * Economic and Financial * Sports * Cultural and Literary * Archaeological and Historical * Natural and Environmental


بحث مخصص

13‏/2‏/2008

مأكولات فاست فود





المصدر: الصحافة الكندية -Cyberpresse
13.02.2008

في دراسة طبية ،نشرت يوم الخميس ، عن المأكولات السريعة أو بما تعرف "فاست فود " (1) ، أنها مدمرة للكبد ، بعد تجربة لمدة شهر .وأيضا وبطريقة غير منتظرة ، التغذية "بالهبورغر" (2) ، والمشروبات الغازية ، ترفع نسبة الكولسترول(أش.دي.أل ).
الباحثون طلبوا من 12 رجل و 6 نساء ، أعمارهم في ثلاثينات ، نحفاء الجسم وفي صحة جيدة ،أعطيت لهم وجبتين في مطاعم تابعة للوجبات السريعة "ماك دونالد ، بيرغ كينغ ، الخ ..." (3) ،و لمدة أربعة أسابيع . وطلب أيضا من هؤلاء المتطوعين اقتصار نشاطهم الجسماني .
وجاءت النتائج مروعة ، لقد تم إقصاء بسرعة أحد المتطوعين لأن نسبة (4)، وهي معيار تستعمل في تشخيص بعض الأمراض الكبد ، مثل : (5) ، ،مرتفعة بعشر مرات عن المسموح به . حتى الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالمشروبات الكحولية ، هذه النسب وصلت إلى مستويات يمكن لها إتلاف الكبد .
العجيب في الدراسة أنها تتحدث عن بعض الأثر الايجابية .. ! لكن الدراسة تختتم بأن هناك علاقة بين زيادة الشحوم وارتفاع نسبة الكولسترول.

1. fast-food
2. hamburgers
3 .McDonalds, Burger King, etc
4. alanine aminotransférase
5 .l'hépatite C et la cirrhose
إرسال تعليق

الصحة و الطب / المزيد