Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

13‏/2‏/2008

مأكولات فاست فود





المصدر: الصحافة الكندية -Cyberpresse
13.02.2008

في دراسة طبية ،نشرت يوم الخميس ، عن المأكولات السريعة أو بما تعرف "فاست فود " (1) ، أنها مدمرة للكبد ، بعد تجربة لمدة شهر .وأيضا وبطريقة غير منتظرة ، التغذية "بالهبورغر" (2) ، والمشروبات الغازية ، ترفع نسبة الكولسترول(أش.دي.أل ).
الباحثون طلبوا من 12 رجل و 6 نساء ، أعمارهم في ثلاثينات ، نحفاء الجسم وفي صحة جيدة ،أعطيت لهم وجبتين في مطاعم تابعة للوجبات السريعة "ماك دونالد ، بيرغ كينغ ، الخ ..." (3) ،و لمدة أربعة أسابيع . وطلب أيضا من هؤلاء المتطوعين اقتصار نشاطهم الجسماني .
وجاءت النتائج مروعة ، لقد تم إقصاء بسرعة أحد المتطوعين لأن نسبة (4)، وهي معيار تستعمل في تشخيص بعض الأمراض الكبد ، مثل : (5) ، ،مرتفعة بعشر مرات عن المسموح به . حتى الأشخاص الذين لا علاقة لهم بالمشروبات الكحولية ، هذه النسب وصلت إلى مستويات يمكن لها إتلاف الكبد .
العجيب في الدراسة أنها تتحدث عن بعض الأثر الايجابية .. ! لكن الدراسة تختتم بأن هناك علاقة بين زيادة الشحوم وارتفاع نسبة الكولسترول.

1. fast-food
2. hamburgers
3 .McDonalds, Burger King, etc
4. alanine aminotransférase
5 .l'hépatite C et la cirrhose

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل