Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

4‏/3‏/2008

بحث علمي: فيتامين E له علاقة بسرطان الرئة


تناول جرعات كبيرة من فيتامين فيتامين E تزيد احتمال الاصابة بسرطان الرئة


منقول من BBC

02.03.2008

أفاد أحد الأبحاث أن تعاطي جرعات كبيرة من مستحضرات فيتامين E يزيد إمكانية الإصابة بسرطان الرئة. وتوصل البحث الذي أجري في الولايات المتحدة على 77 ألف شخص يتعاطون 400 ملجم يوميا من فيتامين E على شكل عقاقير إن ذلك أدى إلى زيادة إمكانية الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 28 في المائة ويزداد الخطر بشكل إضافي في حال المدخنين.
وقال د. تيم بايرز من جامعة كولورادو الأمريكية ان على الراغبين في الحصول على هذا الفيتامين تناول كمية أكبر من الخضار والفواكه بدلا من العقاقير.
وقد تابع الخبراء حياة الأشخاص الذين شملهم البحث والذين تتراوح أعمارهم بين 50-76 سنة
على مدى أربع سنوات، وسجلوا كميات فيتامين C و E وحامض الفوليك التي تعاطوها بشكل منتظم. وقد أصيب 521 شخصا خلال فترة إجراء البحث بسرطان الرئة.
ولوحظ وجود صلة بين الإصابة بسرطان الرئة والتدخين والسن والعوامل الوراثية، وبينما لم تلاحظ أي صلة بين المرض وفيتامين
C أو حامض الخليك فقد لوحظت صلة مع فيتامين E .
وكان استخدام فيتامين
E منتشرا بين المدخنين بشكل خاص ، وكان الاعتقاد السائد انه عامل مقاوم للتأكسد ولكن البحث الجديد توصل إلى أن مفعوله عكسي في حال جرى تناوله بكميات كبيرة وبشكل منتظم.
ولكن الباحث هنري سكوروفت من معهد أبحاث السرطان في بريطانيا قال ان أبحاثا مختلفة توصلت الى نتائج متناقضة بخصوص تناول بعض مستحضرات الفيتامينات ومركبات الأملاح المعدنية فبينما يرى بعضها أن ذلك مفيد يرى البعض الآخر انها لا تفيد ولا تضر بينما توصلت الدراسة الأخيرة الى أن بعضها ضار.
وأضاف سكوروفت إن الأبحاث أثبتت بشكل متكرر ان إتباع نظام غذائي صحي كفيل بتقليل خطر الإصابة بالسرطان مع تأمين الحاجة من الفيتامينات، كما أكد ان الاقلاع عن التدخين يبقى الطريقة الأكثر نجاعة لتجنب الكثير من أنواع السرطان

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب


فوائد الكرنب



أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش


Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء



بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل