Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

29‏/3‏/2008

وفاة 21 إندونيسياً جراء مشروب يدخل في مكوناته مواد "طبيعية"




جاكرتا، إندونيسيا - CNN) 28.03.2008 ) -- تحقق السلطات الإندونيسية في حوادث راح ضحيتها 21 شخصاً، يزعم تناولهم مشروبات مقلّدة، تسوّق تحت خانة ما يعرف بالمنتجات الصحية الطبيعية.
وأكد المقدم يتيم سوياتمو، كبير مسؤولي الشرطة في جاكرتا الجمعة، أن تحقيقاً قد فتح وأن أمام الشرطة الآن تحديد ما إذا كان الشراب المخمر مسمماً أو أنه تلوّث عن غير قصد، خلال عملية إنتاجه وتعبئته. وأضاف أن جميع الضحايا هم من بلدة "جامبي" في جزيرة سومطرة، وقد توفوا خلال الأسبوعين الأخيرين.
وأوضح أن المشروب الذي أدى إلى الوفيات، قد أُنتج في مصنع محلي، وفق وكالة أسوشيتد برس. الجدير بالذكر أن العديد من الشركات الإندونيسية تنتج عقاقير هي عبارة عن أقراص ومشروبات تصنفها تحت خانة المنتجات الصحية الطبيعية أو المنشطّة التي يدخل في مكوناتها الأعشاب والتي تعتبر نوعاً من الطب البديل.وأعلنت الحكومة الإندونيسية التي تسعى إلى تفعيل القوانين وتشديد الرقابة على هذا القطاع، أن العديد من هذه المواد تتضمن مواد كيميائية. الجدير بالذكر أن تقريراً كان أشار مؤخراً أن نسبة الوفيات بسبب الغذاء المسموم في الصين، كانت قد ارتفعت بقرابة الثلث خلال 2007، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الصينية الرسمية.
وتزامن تقرير الوكالة مع تنامي الجدل في البلاد بشأن سلامة سلسلة الإنتاج الغذائي الصيني. وهزت سلسلة فضائح متعلقة بسلامة الأغذية المجتمع الصيني العام الماضي، شملت منتجات محلية الصنع وأخرى مستوردة، ما دفع الحكومة إلى اتخاذ إجراءات استهدفت استعادة ثقة المستهلكين.
ومع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية في بكين الصيف المقبل، تعهدت الحكومة بتشديد إجراءاتها في هذا الخصوص لضمان سلامة الأغذية.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل