Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

29‏/3‏/2008

الأقراص الغذائية : غذاء المستقبل ؟


Cyberpresse
27.03.2008

هل يأتي اليوم ستكون فيه أقراص أو حبيبات ، بديلة للغذاء الإنسان ؟ بفضل التقدم العلمي التي أحرزته وكالة الأبحاث للدفاع الأمريكية (DARPA ) ، هناك تقديرات بأنها ستظهر للوجود من الآن حتى 2014 ، وسيكون بإمكان الباحثون وضع أقراص لتغذية الإنسان لأيام بل لأسابيع .
على حسب البروفيسور للعلوم الغذائية لجامعة بنسلفانيا (
Manfred Kroger ) ،الأقراص الغذائية ستكون يوما ،نظريا، جاهزة ، و جاهزيتها العملية تحتاج إلى تطوير .في الحقيقة رجل متوسط يحتاج على الأقل ل 2000 وحدة حرارية يوميا ، و يحتاج ابتلاع قرص بحجم كتاب ،أو مئات من حبيبات صغيرة ،يوميا، مع الاحتمال أن يحتاج كأس كبير من الماء لتمرير كل ذالك.
في مصالح الجيش الأمريكي ،وحدة تعمل لتطوير وجبات للجنود .الوجبات تمثل الثلث من وزن الحجم للوجبات الجاهزة للأكل مغذ و ساخن الوقت الحالي تستعمل طريقة حفظ الأغذية وتجفيفها ومرحلة الأقراص لم يتم الوصول إليها بعد لكنها سيتم الاقتراب منها .
مدير مركز الجزئيات الغذائية (
The Taste and Smell Clinic ) ، روبرت هينكن ( Robert Henkin) ، حذر من استعمال مثل هذه التغذية .هذا الباحث يعرف جيدا أهمية الإحساس ،وهو يعالج منذ أكثر من ثلاثين سنة مرضى اختفى لديهم تماما إحساس بالذوق والشم . على حسبه التغذية بالأقراص صباحا ،بعد الظهر و مساءا ،عاجلا أو أجلا ،سيكون الإحباط النفسي مؤكد. ويقدر هذا الخبير أن التغذية بالأقراص ستكون حاجة ضرورية لتغذية ،لكن الإحساس بالذوق سيختفي .
وقال أحد الخبراء النفسانيين أن استعمال هذه الأقراص لتغذية أثناء المهمات العسكري أو رواد الفضاء لا بأس ،لكنها استعمالها كتغذية شيء مقلق فعلا.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل