Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

5‏/3‏/2008

العلاقة بين الفطور و زيادة الوزن

"تناول فطورك ولا تخش زيادة وزنك"


تناول الحبوب في الصباح أفضل من أي وجبة أخرى


المصدر : BBC
05.03.2008

خلص بحث علمي أمريكي إلى أن اعتقاد الشباب الصغار أن امتناعهم عن تناول وجبة الفطور من شأنه مساعدتهم على إنقاص وزنهم ليس صحيحا إذ العكس هو الصحيح.
وتوصلت الدراسة العلمية التي استمرت خمس سنوات وشملت أكثر من ألفي شاب وشابة إلى أن وزن الشباب الذين يمتنعون عن تناول وجبة الفطور يزيد بـ 2.3 كلج مقارنة بالشباب الذي يحرصون على تناول وجبة فطورهم.
واكتشفت الدراسة المعنية أن هؤلاء الأشخاص اكثر استهلاكا للسعرات الحرارية لأنهم يتمتعون بحيوية ونشاط أكثر من الآخرين.
وأضاف البحث، الذي أنجزته جامعة مينيسوتا، عنصر زيادة الوزن إلى قائمة من الأدلة المتزايدة التي تبين أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الفطور سواء كانوا شبابا أو كبارا هم أميل إلى النحافة مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الفطور.
وقال مارك بيرييرا الذي يرأس فريق البحث " قد يبدو الأمر غير بديهي، لكن رغم أنهم يستهلكون كميات أكثر من السعرات الحرارية، فإنهم يبذلون جهودا أكبر لحرقها".
وأضاف " ربما يُعزى السبب إلى أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول وجبة الفطور، لا يشعرون بالخمول الشديد".
وتابع " ورغم أن من الأفضل اختيار خيار صحي عند تناول الفطور مثل الحبوب، فإن الأدلة المتاحة تشير إلى أن تناول أي شيء أفضل من عدم أكل أي شيء بالمرة".

رسائل مختلطة

وخلصت الدراسة إلى أن 25% من الأشخاص الذين شملتهم الدراسة لم يكونوا يحرصون على تناول فطورهم بانتظام، وأن المشكلة ظهرت على أوضح نحو عند الفتيات. وقال بيرييرا إن " المشكلة لا تقتصر على الفتيات وإنما تشمل بكل تأكيد كل الأشخاص الذين شملتهم الدراسة".
وأضافت أن " هؤلاء يحرصون على تناول وجبة الفطور اعتقادا منهم أن ذلك يجنبهم زيادة وزنهم. والمثير للسخرية أن الأشخاص الذين لا يقلقهم زيادة وزنهم ويتناولون وجبة الفطور في الصباح هم الذين يحتفظون بوزن أقل
.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل