Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

25‏/3‏/2008

سرطان "القولون"


سرطان "القولون" المرض الثالث الأكثر انتشارا في فرنسا ، مع 37.000 حالة جديدة سنويا ، و يمثل السبب الثاني في الوفيات ،بعد سرطان الرئة ،ب 17.000 حالة وفاة سنويا ،الكشف المبكر لهذا السرطان الوسيلة الأكثر نجاعة لتخفيض وفياته.
عدد الوفيات بسبب هذا السرطان يمكن تخفيضه بنسبة تتراوح بين 15 إلى 20 بالمائة، بشرط تعميم الكشف عن هذا المرض في المراحل "الابتدائية" على الأقل في السن بين 50 و 74 سنة .
عندما يتم اكتشاف هذا السرطان في مرحلة مبكرة ،يتم الشفاء بنسب 90 بالمائة ،لكن عندما يتم اكتشافه في مراحل متأخرة نسبة الشفاء تكون ضعيفة (أقل من 5 بالمائة) . عوارض هذا السرطان تمر في كثير من الأحيان غير مرئية في البداية وتختصر في مشاكل ( إسهال أو الإمساك )مصحوبة بأوجاع وحضور دم في "الفضلات" تكون في بعض الأحيان غير مرئية.


المصدر (بتصرف) :
Cyberpresse
25.03.2008

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل