Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

1‏/4‏/2008

التوصيات العشرة لتحسين الوقاية من السرطان





المصدر: العلوم و المستقبل
Nouvelobs


أصدر الصندوق العالمي للأبحاث،الوقاية و الاحتياط من أمراض السرطان ،في تقرير لعام 2007 ، عشرة توصيات لتحسين الوقاية من الأمراض السرطانية، وهذه هي التوصيات باختصار ، و التي سيبدأ في تكييفها بفرنسا مع نهاية العام من طرف المعهد الوطني للسرطان :
مواد الغذائية ذات السعة الحرارية العالية :
وتخص المواد ،في غالبها غنية بالدسم والسكريات ،التي تحتوي على سعة حرارية أعلى أو تساوي 225 – 775 "kcal" ل 100 غرام .تجنب قدر المستطاع الأطعمة الجاهزة السريعة والمشروبات السكرية.
تناول بالأخص الأغذية النباتية:
يوصي بتناول وجبات يومية من مواد مصدرها نباتية و ليست حيوانية . خمسة حصص من الخضروات وفواكه متنوعة يوميا ( 400 غ ،على الأقل) .بدون نسيان الخضروات الجافة ( 25 غ، يوميا) . تشجيع الألياف والغذاء المتنوع ،الكل أقل سعة حرارية.
تجنب البدانة قدر المستطاع :
عمليا لا بد من مراقبة نسبة الوزن (كلغ) مع الهيأة ( م2) .الخبراء يقترحون مراقبة منذ الطفولة ،من السن 21 سنة ، ( الوزن الزائد أكبر من 25 ) ، و لا بد من المحافظة على هذا الوزن طيلة الحياة.
النشاط الدائم:
مهما كان النشاط الجسماني ،يكون مفيد من بعض أنواع السرطان ، ممارسة رياضة 30 دقيقة على الأقل يوميا ، كالسير بنشاط ...
اللحوم الحمراء:
اللحوم الحمراء هي من أسباب المحتملة للسرطان .لكن الخبراء يقولون أنهم لا يشجعون تغذية خالية كليا منه (اللحوم الحمراء) .
الكحول:
تجنب الكحول
الأملاح:
تجنب المواد الغذائية المالحة أو المصببرة بالأملاح .وخاصة تجنب إضافة الأملاح إلى الأطباق الجاهزة ليكون أقل من 6 غرام يوميا (2.4 غرام من الصوديوم).
التكملة الغذائية:
على حسب الخبراء ، الغذاء و المشروبات يبقون المصدر الأفضل للغذاء ،أخذ المكملات غير مشجع ،لهذا لا بد من زيادة استهلاك الغذاء المفيد .
الرضاعة:
حماية للطفل و للأم .وهي العلاقة الأولى المفيدة ،للأم من جهة لحمايتها من سرطان الثدي ولتفادي الوزن الزائد والبدانة للطفل .هذه التوصية ،تهدف تمديد الرضاعة حتى ستة أشهر ،قبل الدخول في غذاء أخر.
التفكير في المرضى:
لأن علاج كثير من السرطان يتحسن ،مدة حياة المرضى "تتمدد" ،السرطان يصبح مرض مزمن ،الخبراء يقدرون أن الأشخاص الذين شخصوا ،هم في طور العلاج سيطورون ،ربما، سرطان جديد ،من أهمية لهم متابعة هذه التوصيات.

هناك تعليق واحد:

ايمان يقول...


تبحث عن طبيب اون لاين يجيب عن كل استفساراتك الطبيه وشكواك!!!!

تبحث عن طبيب اون لاين يوفر عليك عناء الذهاب للطبيب والبحث عن طبيب متخصص !!!

الان طبيب اون لاين يجيب عن كل استفساراتك في جميع المجالات الطبيه
مع النهدى للعناية الصحية يمكنك ان تحصل على استشارات طبيه مجانيه دون العناء للذهاب الي الطبيب او دفع كشف غالي الثمن بل وانت من منزلك فما عليك الا ان تسال وسيقوم بالرد عليك نخبه من الاطباء في جميع المجالات عن طريق الايميل الخاص بك في اسرع وقت وذلك من خلال الخدمه المجانيه طبيب اون لاين التي يقدمها لك مركز النهدي للعنايه الصحيه .

http://www.nahdicare.com/

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل