Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

14‏/12‏/2008

كندا: عمليات جراحية بتقنيات جديدة تعيد البصر

صورة من الأرشيف -AP -


الصحافة الكندية
10.12.2008

أعطت الصحة الكندية الموافقة لجراحة جديدة تمكن المرضى المصابين بالعمى * ، من إعادة لهم أبصارهم ، وهي الآن تطبق عمليا في كندا ، بمركز الاستشفاء لجامعة مونتريال (CHUM) . أول المرضى تم علاجهم خلال هذا الخريف.
على وجه التحديد ، يتم غرس "ايداء" اصطناعي "kératoprothèse Boston" ، ، يحل محل القرنية عند المرضى الذين يستحيل إجراء لهم عملية زرع القرنية. شبكية العين وغيرها من الهياكل المتعلقة بالعين ، يجب أن تكون وظيفية للاستفادة من هذه الجراحة لمدة أقل من ساعتين.
هذه التقنية الجراحة هي عمليا مطبقة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ بضع سنين. لكن في كندا ، وفي الوقت الحالي هناك متخصص واحد فقط ، وهي الدكتورة "منى هاريسي – داغر" (Mona Harissi-Dagher) ، والتي تملك المؤهلات لانجاز مثل هكذا عمليات. مع العلم أن هذا المرض* ، هو ثاني أكبر مسبب للعمى في العالم .
* La cécité cornéenne

طالع من الأرشيف : أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل