Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

12‏/3‏/2008

قريبا لقاح ضد ارتفاع ضغط الدم ؟



Nouvelobs

12.03.2008

شركة صيدلانية سويسرية توصلت إلى لقاح ضد ارتفاع ضغط الدم ،التجربة الأولى أعطت نتائج مرضية لكن تبقى بعض المشاكل فيما يخص الهوامش .
في فرنسا،8 ملايين يتابعون علاج ضد ارتفاع ضغط الدم الشرياني . هذا المرض الصامت التي لا تظهر أي علامات في كثير من الحالات ، يسبب تعقيدات قلبية خطيرة وفي بعض الأحيان قاتلة : انسداد ، حوادث أوعية دماغية ، وذمة رئوية حادة ...مراقبة الضغط ضروري مما يتحتم على الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات اللجوء الى تناول كثير من الأدوية يوميا . ولهذا هذا اللقاح سيمكنهم تخطي هذا العلاج الملزم .
وفي نشرة طبية في "
The lancet " ، المؤسسة السويسرية " Cytos Biotechnology " أعلنت أنها وضعت لقاح ، والتجارب الأولية ايجابية : 24 شخص تلقوا ثلاثة حقنات ( 0.4 و 12 أسبوع ) اللقاح بكمية مرتفعة (300 مغ) و لوحظ انخفاض في الضغط بصورة معبرة .
أساس هذا اللقاح يرتكز على توقيف هرمون المسؤول عن ارتفاع الضغط ، وهو جزء من شبكة معقدة لضبط ارتفاع الضغط الدم الشرياني ،يسمى "
SRAA (système rénine-angiotensine-aldostérone) " يورط كثير من الأعضاء من ضمنها الكبد و الكلى .اللقاح ينشط شبكة حصانة الجسم .
تعرف منظمة الصحة العالمية ارتفاع ضغط الدم الرقم الأعلى ب 14 والسفلى ب 9 .في 90 بالمائة من الحالات ارتفاع الضغط : ليس هناك أي سبب معروف يمكن إيجاده ، والعلاج الأساسي يرتكز على القواعد الوقائية : نقص الوزن ، تجنب الأملاح ، اجتناب الكحول ...واللجوء إلى الدواء إلا في حالات فشل إتباع نظام الوقاية، وفي هذه تكون (الأدوية) على مدى الحياة.


ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل