Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

13‏/3‏/2008

ألزهايمر: الأطفال لأبوين مصابين أكثر عرضة لهذا المرض


خطر الإصابة بالزهايمر ،بعد 60 سنة ،يمثل 32 بالمائة ، و بعد 70 سنة 42 بالمائة

الزهايمر (Alzheimer ) هو مرض يصيب المخ و يتطور ليفقد الإنسان ذاكرته و قدرته علي التركيز و التعلم. و قد يتطور الزهايمر ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثر عصبية أو قد يصاب الهلوسة أو حالات من حالات الجنون المؤقت. و لا يوجد حتى الآن علاج لهذا المرض الخطير إلا أن الأبحاث في هذا المجال تتقدم من عام لآخر. كم أثبتت الأبحاث أن العناية بالمريض و الوقوف بجانبه تؤدي إلي أفضل النتائج مع الأدوية المتاحة.
وفي دراسة أمريكية حديثة ، الأشخاص الذين لهم الأبوين مرضى ب "
ألزهايمر" ،يكونون هم بدهورهم معرضين لهذا المرضى في السن 60و 70 سنة ،ويمثلون 1 على 10.
بصفة عامة ،الخطر يمثل الضعفين ، هذا ما أكده "
Serge Gauthier " اختصاصي في هذا المرض في جامعة " McGill " ، الربع من الأشخاص في السن 85 سنة لهم هذا المرض ،بما يمثل النصف ، وهو في تقدم خلال عشرين سنة . نسبة خطر الإصابة بعد 60 سنة تمثل 32 بالمائة، وبعد 70 سنة، 42 بالمائة، مقابل 32 بالمائة من الرجال.
دراسة جامعات فلوريدا و واشنطن تابعت 300 طفل من 111 عائلة لأبوين مصابين بهذا المرض . الدراسة المنشورة في مجلة "
Archives of Neurology «، أظهرت أن شيخوخة المجتمع مترافق مع ارتفاع درجة هذا المرض .إلى حد الآن عناصر المرتبطة بهذا المرض في أغلب الأحيان تكون مبكرة،وفي بعض الأحيان يصيب في السن الخمسين ،عندما تكون "أملة" الحياة أقل ارتفاع ،ونسبة من الأشخاص يحملون هذه العناصر يموتون قبل الشيخوخة لتنتقل لذريتهم ،لأنهم يتوفون قبل الإنجاب .
هذه العلاقة بين الأسلاف شكل معجل لمرض "ألزهايمر" ومرتبط بتأثير بالأجيال السابقة للآباء والأجداد مصابين بهذا المرض .الأجداد أو الأسلاف مصابين بأزهايمر لا يزيد خطر الإصابة لكنه يقدم سن ظهوره في 57 سنة ، مقابل 72 سنة للأشخاص يكون أبائهم فقط مصابين بهذا المرض .


المصدر:

Cyberpresse: 11.03.2008

+ مصادر أخرى

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل