Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

19‏/4‏/2008

امرأة تنجب أربعة توأم بينهم ثلاثة متطابقين

التوائم الأربعة..




CNN
18.04.2008

أنجبت سيدة أمريكية في مريلاند مجموعة توائم أربعة، بينهم ثلاثة من التوائم المتطابقين. وأفادت الأنباء أن التوائم الأربعة، وكلهم من الذكور، ولدوا قبل موعدهم بأحد عشر أسبوعاً في يناير/ كانون الثاني في مركز بالتيمور الطبي بمدينة تاوسون.
ومن المتوقع أن يعقد الوالدان مؤتمراً صحفياً يقدما خلاله نفسهما والتوائم الأربعة، وفقاً للأسوشيتد برس. وقال مسؤولو مركز بالتيمور الطبي إنه يوجد أقل من 100 حالة مسجلة لما وصفه بأنه "توأم ثلاثياً زائداً واحداً" في الولايات المتحدة.
وأوضح المتحدث باسم المركز الطبي، مايكل شوارتزبيرغ، أنه تم زرع جنينين في رحم المرأة ولقح الاثنان، فانقسم أحدهما، من ثم عاد لينقسم مجدداً، ليتكون بذلك التوأم الثلاثي المتطابق.
وولد التوائم الأربعة بواسطة عملية جراحة قيصرية في التاسع والعشرين من يناير/ كانون الثاني، الذي صادف يوم عيد ميلاد والدتهم الثاني والثلاثين.قال شوارتزبيرغ إن أول هؤلاء التوائم كان جوشوا درو، من ثم مايكل، وكودي بنجامين وأخيرا لوغان كريستوفر، وهو التوأم غير المتطابق. تمت معالجة الأطفال في وحدة العناية المركزة للمواليد في المستشفى تبعاً لشوارتبيرغ.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل