Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

1‏/6‏/2008

أدوية جديدة واعدة ضد سرطان الثدي





ترجمة الصحة و الطب


خليط من أدوية جديدة تبين أنها مشجعة ضد سرطان الثدي ويخفض من عودته ،على حسب دراستين طبيتين قدمتا نهاية هذا الأسبوع لمؤتمر السنوي في كلية الأمريكية للعلوم الأورام السريرية " l'American College of Clinical " * .
"زومتا" (Zometa) ، (عقار مستعمل لعلاج "هشاشة العظام ") ،و الذي يخفض بنسبة 35 بالمائة خطر إعادة ظهور الورم عند النساء المصابات بالسرطان المبكر للثدي للنساء " في سن اليأس ".
التجربة الأولى على مستوى عالي التي تؤكد المضادات السرطانية لعقار "زومتا" . تصرح للدكتور "ميشال كنو" (Michael Gnant ) ،أستاذ الجراحة لجامعة فيينا ( النمسا ) ،المسؤول عن الدراسة ،الممولة جزيا من المخبر السويسري المنتج للعقار " زومتا ".
1800 شاركوا في هذه التجربة الطبية لمدة ثلاثة سنوات ، وأكثر من عاميين من المتابعة . العلاج " بكوزيرلين " (goséréline) ، الذي يوقف إنتاج الهرمون، تنسق مع " تاموكسيفن" (Tamoxifen) ، أو " أناستروزول " (l'Anastrozole (arimidex ) . هذين الدوائيين بخفضان " مولدة النزوة " (oestrogènes )أهرمون جنسي المفرز عن طريق البيضات.
هذين المضادات توصف لكل النساء ،في سن اليأس أو قبله . ومن جانبه يرى الدكتور جوليو كرالوو " Julie Gralow " ، أحد المنسولين ، أكد أن هذه التجربة يمكن لها أن تغير طبيا في هذا المجال ،بعد نتائج دراسة أخرى مشابهة في طور الانجاز منتظرة نهاية 2008.
يستعمل في هذه التجربة كميات مرتفعة من عقار " زومتا " لنساء في مرحلة اقتراب سن اليأس و نساء في مرحلة سن اليأس ،حسب تشكيلة من العلاجات ضد السرطان.
" زومتا " دواء مؤكد ويمكن أن يوصف لعدد كبير و مختلف من المرضى ، على حسب دكتور كارلو " Gralow ".
دراسة لعلاج أخر كشف عنها يوم السبت ، يمكن أن تفتح سلاح جديد ، هذه المرة ، ضد السرطان الثدي في الأطوار المتقدمة. يخص "لافاستين " (l'Avastine ) .هذا الجزئي الأول المكتشف عامل معين لسرطان لتكوين الأوردة الدموية الضرورية لتغذية الورم.
"تاكوستار" (Taxotere ) ، الذي يمنع انقسام الخلية ، هذا الأخير يبطئ تطور السرطان المتقدم لثدي ،على حسب الدراسة المقدمة نهاية هذا الأسبوع .
التجربة الأولى المرحلة الثالثة والأخيرة قبل طلب تسويقه ، التنسيق بين " لافاستين و تاكوستار" .قدم إلى 736 امرأة خلال عام و أظهر بنسب 44 بالمائة من المشاركات المعالجات ب (Taxotère ) بالتنسيق مع دواء بديل نتجت عنه انخفاض في الورم ، مقارنة ل 63.1 بالمائة لمن تلقوا أكثر (du Taxotère de l'Avastine. ) .
هذه التجربة تؤشر قرب علاج فعال ضد سرطان الثدي ( بالتاكوسول أو تاكوستار ) ، دواء مشابه، (Taxol ou le Taxotère) ،على حسب الدكتور " دافيد ميلس " (David Miles ) أ أستاذ أمراض السرطانية في بريطانيا العظمى ،صاحب هذه الدراسة.
الوكالة الأمريكية للأدوية (FDA) ،صرحت في شهر فيفري تسويق دواء " Avastine " مرتب مع " paclitaxel "، لعلاج نساء اللواتي كشف عنهن من سرطان الثدي في طور متقدم . العقار " Avastatine " مسوق من طرف مخبر السويسري " روش " (Roche ) والمؤسسة الأمريكية " Genentech ".
مع العلم أن سرطان الثدي ، أول سرطان يصيب النساء مع 184.450 حالة جديدة مقدرة في عام 2008 بالولايات المتحدة الأمريكية متسبب في 40.930 وفاة. في العالم ، هذا السرطان هو الخامس القاتل ،مسبب وفاة 502.000 امرأة سنويا ،حسب الأرقام في عام 2005 للمنظمة الصحة العالمية.
* (ASCO).

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل