Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

15‏/7‏/2008

"إنجاز علمي" في مجال معالجة الملاريا

يمكن الوقاية من الملاريا وعلاجها
لكنها قد تؤدي الى الموت ان تأخر العلاج





BBC
14.07.2008

توصل علماء استراليون إلى اكتشاف يقولون إنه قد يعتبر انجازا كبيرا في المعركة ضد مرض الملاريا. واكتشف الفريق الطبي آلية جديد تتلخص بكسر الروابط التي تستخدمها الكريات الحمراء المصابة بالطفيلي للالتصاق بالجدران الداخلية للأوعية الدموية.
وبتلك الطريقة، ستتبع الكريات الحمراء المصابة مجرى الدم العادي لتموت في الطحال. وقال العلماء ان تحييد واحدة فقط من المواد اللاصقة كفيل بجعل الخلايا المشوهة تعجز عن الالتصاق بجدران الأوعية الدموية.
واكتشف الفريق الباحث ثمانية بروتينات تجعل تلك المادة اللاصقة تخرج إلى سطح الخلايا الدموية. ويؤكد البروفيسور ا”لان كاومان” وهو عضو من الفريق التابع لمعهد “اليزا هول” للبحوث الطبية إن استهداف تلك البروتينات هو الحل لعلاج الملاريا.
يذكر ان الملاريا يمكن الوقاية منها وعلاجها لكنها قد تؤدي الى الموت اذا تأخر العلاج. وتودي الملاريا بحياة ما يزيد عن مليون شخص سنويا، ومعظم ضحاياها من الأطفال في قارة أفريقيا.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل