Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

8‏/8‏/2008

نظام حمية يسبب تلفا في المخ


بعض أنظمة الحمية تستخدم
الكثير من السوائل والفواكه


BBC
23.07.2008

تقرر منح 800 ألف جنيه استرليني (حوالي 1,6 مليون دولار) لسيدة تعويضا عن الأضرار التي لحقت دماغها جراء التزامها بنظام حمية غذائي بهدف التخلص من الوزن الزائد.

واستمعت المحكمة العليا البريطانية إلى داون بيج البالغة من العمر 52 عاما والتي قالت إنها بدأت تتقيء دون القدرة على التحكم وذلك بعد أن بدأت نظام حمية يدعى التمييه العجيب. وقالت بيج إنها بعيد ذلك تعرضت لنوبة صرع تضررت من جراءها ذاكرتها وقدرتها على الكلام والتركيز.

وأضافت أيضا إن معالجتها أشارت عليها بشرب كثير من الماء والتقليل من تناول الملح عندما بدأت نظام الحمية ذاك عام 2001. كما أخبرتها كذلك بأن التقيؤ في مثل تلك الحالات أمر طبيعي.

وبعد أقل من أسبوع اضطر أهل المتضررة إلى نقلها إلى المستشفى حيث شخص الأطباء نقصا حادا في الملح بجسمها. وقد نفت بارابرا ناش أخصائية التغذية التي كانت تعالج المتضررة أي نية لإلحاق الضرر، ووافقت المحكمة على تسوية دون ذكر المسؤولية.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل