Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

24‏/9‏/2008

فرنسا : طبيب "مصاب بفقدان المناعة المكتسبة " أجرى مئات عمليات إجهاض


(الشريط الأحمر يرمز للتضامن مع مرضي الإيدز)




NouvelObs.Com
23.09.2008


السلطات الصحية الفرنسية أرسلت ، يوم الثلاثاء 23 من هذا الشهر ، تحذيرات إلى عدة مئات من مريضات أجريت لهن عمليات إجهاض بأربعة عيادات في برشلونة ، عمليات تبين أنها أجريت من طرف طبيب حامل فيروس السيدا "VIF " .
على حسب المعلومات ، إلى يومنا هذا ، مابين 700 و 800 مريضة فرنسية ، احتمالا، معنيين بهذه القضية ، على حسب المديرية العامة للصحة الفرنسية.
العيادة المعنية هي : "ت.ب.س" (TBC ) ، عيادة (Emece) ، عيادة (Ginemedex et la Fondation Morin.). وزير الصحة الفرنسي يوصي الأشخاص الذين كانت لهم علاقة بهذه العيادات ، واجروا فحوصات طبية أو عمليات جراحية ، أن يستشيروا أطبائهم ، والذين يمكن إخضاعهم لفحوصات.
لكن الوزير طمأن المعنيين بأن ، وعلى حسب المعطيات العلمية المتاحة ، خطر نقل المرض من مهني في قطاع الصحة إلى المريض يمكن أن تكون ضعيفة.
السلطات الفرنسية تواصل تحرياتها الصحية بالقرب من السلطات الصحية الاسبانية ،وأكدت من جهتها السلطات الكاتالونية"
" أنها على علم " بقضية هذا الطبيب ، منذ عدة أشهر ، وأنها لم تعلن عنها بعد أن رأت بأنها لن تشكل خطر لهؤلاء المرضى ،إضافة لذلك ، الطبيب ليس له أي التزام قانوني "ليعلن للسلطات الصحية بفقدان مناعته" ، و التي كشفت من طرف شاهد في إطار تحقيق قضائي. وإصابة طبيب بفقدان المناعة المكتسبة لا تمنعه من مزاولة نشاطاته المهنية في اسبانيا ، تضيف تلك السلطات .

الرئيسية

Home

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل