Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

21‏/11‏/2008

مراهقة أمريكية بقيت على قيد الحياة "بدون قلب" لمدة 4 أشهر

غرفة في أحد المستشفيات الأمريكية

AFP –Yahoo.Act.
21.11.2008

مراهقة أمريكية ،تبلغ من العمر 14 سنة ، بقت أربعة أشهر بدون قلب، بعد فشل المحاولة الأولى لزرعه ،قبل التلقي القلب الجديد في إحدى مستشفيات ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية ، على حسب بيان الأطباء المعالجين الصادر يوم الخميس.
المحاولة الأولى الفاشلة ،في 2 من شهر جويلية الماضي ، و كان على المريضة الانتظار حتى 29 من شهر أكتوبر ،أربعة أشهر، لزرع لها عضو بديل واستعادة القلب وظيفته.
كل هذه المدة المريضة كانت مرتبطة بأجهزة مجهزة بمضختين ،واحدة بديل عن البطين الأيمن لإرسال الدم إلى الرئتين ، و الأخرى بديل عن البطين الأيسر لضخ الدم لباقي الجسم.
وقال الأطباء أن هذه أول مرة يستعمل فيه هذا النظام الضخ في مصلحة الأطفال ، وأول مرة يبقى فيها صغير السن كل هذه المدة بدون قلب ،يضيف الطبيب المعالج.
ووظيفة هذه المضخات ،في الأصل، دعم وظائف القلب وليس أن تكون بديل عنه . وكانت هذه المراهقة تعاني من مشاكل في عضلات وتوسع القلب . وخلال المدة التى بقت فيها بدون قلب ،عانت من مضعفات ،وبالخصوص التهاب في الرائيتين و قصور في عملية التنفس ،الكلى و الكبد .
وأوضح الأطباء أن حالتها بدأت في التحسن وتقرر إجراء زرع الثانية والتي جرت في أحسن الظروف ،وأيضا عملية زرع الكلى في اليوم الموالي .
المريضة غادرت المستشفى ،يوم الأربعاء، إلى أحد الفنادق القريبة لتمكين من متابعتها خلال شهرين أو ثلاثة أشهر .وبعد ذالك ستعود إلى أهلها في كارولين الجنوبية.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل