Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

8‏/11‏/2008

مرض السكري لدى المراهقين

دراسة في فرنسا ستشمل 650 مراهق
حصة طبية "للغسيل" كلوي...



AFP- Yahoo-Act
07.11.2008


أعلن المعهد الفرنسي للصحة والبحث الطبي (Inserm ) ،يوم الجمعة ،7 من هذا الشهر ، قبل بضع أيام من اليوم العالمي للمرض السكري ، إطلاق دراسة بالقرب من 650 مراهق فرنسي مصابين بداء السكري ،من السن 11 إلى 18 السنة .
حالة السكري النوع 1 ، تصيب في السن 15 ، زادت في العشرية الأخيرة ( حاليا تمثل 15 لكل 100.000 ) .بالمقابل الاهتمام بهذا المرض أنخفض في فرنسا ،وتباين جغرافي كبير، يقول هذا المعهد.
هذه الدراسة ستنجز بالتعاون مع المعهد الصحة و التأمين . وتهدف معرفة ، أكثر، الإصابة لدى المراهقين خارج المصالح الاستشفائية.
و يتم اختيار هؤلاء المراهقين بالقرعة ، و بمكالمة هاتفية ،على نوعية حياتهم ، الرعاية التي يتلقونها ، نظامهم الغذائي وأيضا الاجتماعية ،المدرسية و العائلية. المعلومات الطبية سترسل ،بالتوازي، إلى الطبيب المعالج بموافقة المراهق . النتائج الأولى منتظرة نهاية 2010 .
اليوم العالمي لمرض السكري ،الجمعة 14 نوفمبر ، تحت شعار ، كالعام السابق : "السكري عند الأطفال و المراهقين".




طالع :



علماء يتمكنون من تصنيع نموذج لكلية صناعية للغسيل في المنزل

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل