Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

3‏/11‏/2008

تحديد "الاستعداد" الوراثي للسرطان الرئة

رجل يعاني من مرض السرطان أثناء الفحص








AFP-Yahoo-Act
02.11.2008


"استعداد" وراثي للسرطان الرئة تم تحديده من طرف فريق من الباحثين لثمانية عشرة دولة بعد دراسة عدة خيارات من الحمض النووي عند أكثر من 15.000 شخص على حسب دراسة نشرت يوم الأحد في " علم الوراثة " (Nature Genetics ) .
هذه الدراسة قدمت بأنها الأكبر ، ليس لها مثيل من قبل ، على سرطان الرئة ، نظمت من طرف المركز الدولي للأبحاث على السرطان (CIRC, Lyon, France) و المركز الوطني "جينيتيباج (Génotypage ) * ، بـدعم من المعهد الوطني للسرطان.
15.000 شخص درست حالتهم ،6000 كانوا مصابين بالسرطان الرئة و 9000 شاهد كانوا معافين من المرض ، على حسب الدراسة. هذه المنطقة الجديدة المحددة موجودة على الخامسة من " الكروموزوم" (chromosome ) و تحتوي على اثنين من الجينات معروفة ، (TERT et CRR9 ) ،ويمكنهما أن يتسببا مباشرة في هذا " الاستعداد " ،على حسب الباحثين ، لكن " TERT " تكون المرشح الأكثر احتمال .
في الحقيقة ، على حسب المدير المركز (CNG Mark Lathrop ) ، هي جينية التي رمزها جزئيا (la télomerase) ، "انزيم" ترتبط بطريقة حرجة لتطور السرطان .
هذه التغيرات الجينات تزيد خطر سرطان الرئة حتى 60 بالمائة على حياة كلها ،" مدخنين و غير مدخنين". على حسب الدكتور "برنان" (Brennan ) ،المشرف على فريق البحث ،هذه النتائج ، تعطي بالخصوص ، " فهما أكثر " لسرطان الرئة ، العلاج المخصص له محدود . ويضيف الدكتور " برنان" " نأمل أن هذه الأبحاث تؤدي إلى تشخيص أحسن و بالتالي إمكانية العلاج أفضل " .
* (CNG, Evry, France)

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل