Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

22‏/12‏/2008

ابتكار "غراء" لتجبير العظام

المادة مشابهة "لمعجون" الأسنان يمكن لها تجبير العظام المتصدعة
أو التى تعرضت للكسر



"ماكسي سيوس" – ياهو الطب
20.12.2008

تم ابتكار مادة تحقن لتجبير كسر في العظام ،ويمكن أن يبدأ في استعمالها قريبا . هذه العجينة لها نسيج مشابه لمعجون الأسنان و تحقن في العظام . ويمكن أن تملأ المنطقة التي تعرضت للكسر ، أو تصدع ، في مدة أقل من 15 دقيقة ، لتأخذ الشكل الطبيعي للعظم .
هذا الابتكار ،له خصوصية ومصلحة استثنائية في حالات الورم السرطاني و التي يتطلب زرع العظام ، طريقة فعالة ، لكنها ثقيلة ، طويلة و مؤلمة . حقن العظام بهذه العجينة وذالك لتجنب العمليات الجراحية المعقدة .
طريقة الحقن تتطلب تخدير بشكل عام ، مع أشعة و أشعة ماسحة لتحديد بالضبط المنطقة المحددة. وشرح البروفيسور "شاكوشف" (Shakesheff)، مدير الأبحاث : "عندما تصبح في الجسم ، العجينة تأخذ قوة العظم الطبيعي و تترك المكان للعظم الجديد لنمو "
بعد 3 إلى 4 أشهر ، العجينة"تنحط" ، و تزيل في الدم و البول ، تاركة العظم يأخذ مكانه . وقد حصل هذا الابتكار على جوائز للابتكارات الطبية المستقبلية . وإذا التجارب الطبية الجارية كانت مثمرة ، فيمكن هذا الابتكار الظهور في الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا خلال 2010.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل