Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

15‏/2‏/2009

الكشف عن سرطان "البروستات" عن طريق اختبارات "البولية"

سرطان "البروستات" مكتشف بتحليل البول


MaxiSciences – Yahoo
14.02.2009


فريق طبي من جامعة " ميشيغان " بالولايات المتحدة الأمريكية بقيادة دكتور " شينيان" (Chinnaiyan) ،أكتشف "جزيء" موجود في بول سيساعد على كشف سرطان "البروستات" .
تحليل عينات البول و الدم للمرضى المصابين بسرطان البروستات مكنت من إظهار ارتفاع محتوى "ساركوزين" (sarcosine) في البول هؤلاء المرضى . هذه الأحماض "الأمينية" تكون حاضرة بقوة عند 79 بالمائة من المرضى المصابين بسرطان * ، 42 بالمائة عند مرضى تم التشخيص المرض بسرعة ، وغير موجود عند أشخاص سالمين .
هذا الاكتشاف سيمكن الأطباء من كشف درجة التشخيص السرطان لدى المصابين . ويشرح دكتور " شينيان" أن كثير من المرضى يتلقون علاج أكثر من اللازم ، لأن الأطباء المعالجون لا يعرفون أي أورام لها ميزات " تباطؤ النمو ".
الباحثون يعتقدون أن "ساركوزين" (sarcosine)يمكن أن يكون أفضل مؤشر الإصابة و تطور المرض أن تحديد مستويات "المستضدات " البروستات محددة(PSA) ، المستعمل باستمرار في متابعة المرضى . الاختبارات لا بد ،في الوقت الحالي، أن يصادق عليها بشكل أوسع قبل تطوير العلاج من هذا "الجزيء" .


* cancer métastasé


ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل