Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

6‏/7‏/2009

دراسة: ركوب الدراجات "بجرعات عالية" سيئة لخصوبة الرجال





دراسة اسبانية ، للبروفيسور "فاموند" * (Vaamonde ) ، من جامعة " كوردوو" (Cordoue ) تأكد أن استعمال الدراجات الهوائية بشكل مكثف تسبب خصوبة اقل عند الرجال.
الدراسة شملت 15 رياضيا اسبانيا يتمتعون بصحة جيدة . الباحثون فحصوا نوعية "الماء المنوي" ،كثافة و مدة التدريبات في كل واحدة من الرياضة الثلاثة ( السباحة ، الدراجات ، الجري) .

النتائج أظهرت أن أكثر من رياضي يمارس رياضة الدرجات ، تكون لديه أكثر الحيوانات المنوية غير طبيعية. هذه النتائج لا تنطبق على النوعين الآخرين من الرياضة.
الرياضيون الخمسة عشر كان لهم اقل من 10 بالمائة من الحيوانات المنوية الطبيعية . ومن يجري أكثر من 300 كلم أسبوعيا بالدراجة لا يكون له أكثر من 4 بالمائة . الباحثون يظنون أن ضغط "الخصيتين" على المقعد أو لباس الرياضي المحكم يمكن أن يكونا السبب .

البروفيسور* ، يريد مستقبلا اكتشاف الآليات البيولوجية التي تؤدي إلى العقم قبل اقتراح التدابير الوقائية . يمكن أن تشمل هذه التدابير المضادات "للأكسدة" ، تغيير برنامج التدريبات ، حتى تجميد وقائيا للسائل المنوي .
هنالك دراسة سابقة أن "مني" الرياضيين في الرياضة الثلاثية أكثر تضررا. " الترياتلون " جمع 3800 متر سباحة ، 180 كلم سباق دراجات ،بعد ذالك "مارثون" 42 كلم مشيا.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل