Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

17‏/8‏/2009

قلب اصطناعي للمرضى المنتظرين عمليات الزرع

قلب ثلاثي الأبعاد
صورة من : Maxi Sciences




Maxi Sciences
16.08.2009

الإدارة الأميركية للغذاء والدواء "فيدا" (FDA )،وافقت على أول قلب اصطناعي ، مزروع أو محمول ،والذي يمكن من تمديد حياة المريض في انتظار عملية الزرع.
"الجسر القلب الاصطناعي" ،أو (bridge artificial heart) ،يكون الجسر (أو المرحلة الانتقالية ) ، بين إزالة القلب الذي لم يعد يؤدي في وظائفه ، وعملية الزرع .
مشاكل التوافق بين المانح والمتلقي ونقص في الأعضاء ... ، أمور تحتم على أن يكون هناك هذا الجسر ، في انتظار عملية الزرع ، أو المرضى الذين جهازهم المناعي يرفض هذا الغرز... في عام 2008 ، 10 بالمائة من المرضى مجهزين مؤقتا بقلب اصطناعي. شركة "سين كرديا" (SynCardia)،أحد المنتجين لهذا الجهاز الاصطناعي ،يأخذ كمثال أحد الأشخاص ،يبلغ من العمر 44 سنة، الذي تلقى أول عملية زرع عام 2004 لكن كثير من الرفض أدت الى فشل في وظائف القلب.
القلب الاصطناعي مكن هذا الشخص الانتظار ، في صحة جيدة ، 310 يوم حتى تلقى عملية الزرع القلب الميكانيكي ، في مكان العضو المريض . هذا القلب الميكانيكي يؤدي كل الوظائف ... أول محاولة زرع ،فاشلة، تمت عام 1982 .
"كارديو ويست" (CardioWest)،القلب الاصطناعي الوحيد الموافق عليه من السلطات الأمريكية . أكثر من 800 مريض تلقوا عملية الزرع ، إلى يومنا هذا.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل