Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

5‏/11‏/2009

دراسة تحذر من تناول الأسبرين بغرض الوقاية







بي.بي.سي - 03.11.2009 -  أوصى باحثون بعدم تناول الأسبرين لغرض الوقاية لمن هم ليسوا مصابين بأمراض القلب. وتقول الدراسة التي نشرت في "Drugs and Therapeutics Bulletin" إن تناول الأسبرين قد يسبب نزيفا داخليا وإنه لا يمنع الوفاة الناجمة عن أمراض القلب. وأفادت الدراسة أن توصياتها قائمة على تجارب خضع لها 95 ألف شخص. وتوصي الدراسة بأن يقوم أطباء الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين بغرض الوقاية بفحصهم.  وقالت الجمعية الملكية للأطباء العامين إنها توافق على ما توصلت إليه الدراسة.
يذكر أن المرضى الذين سبق وأن عانوا من أزمة قلبية يستخدمون الأسبرين بجرعات مخففة للحيلولة دون تكرارها، وهو سلوك طبي له منافعه، ولكن يعتقد أن الكثير من الأشخاص الذين لم يعانوا أية أمراض قلبية يتناولون الأسبرين بغرض الوقاية.
وقالت "جون ديفدسون" وهي كبيرة الممرضات في "رابطة القلب البريطانية" انه ثبت أن تناول مرضى القلب والدورة الدموية للأسبرين له منافعه، وأن عليهم الاستمرار في تناوله، ولكن من يتناوله دون أن يكون مصابا بأي من الأمراض المذكورة فهو يعرض نفسه لخطر النزف، وهو يفوق المنافع المحتملة لتناول الأسبرين.
وأضافت ديفيدسون أن أفضل الوسائل الكفيلة بالوقاية من الإصابة بأمراض القلب هي الامتناع عن التدخين والتخفيف من استهلاك الأغذية التي تحوي دهونا مشبعة، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات وممارسة التمارين الرياضية.


ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل