Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

5‏/2‏/2010

أربعة على عشرة من أنواع السرطان يمكن تجنبها

سرطان عنق الرحم
(صورة : منقولة من موقع Sehha.Com )



 موقع ياهو * - 05.02.2010- نقلا من "لوفيغارو"  :  من 12 مليون حالة جديدة للسرطان سنويا حول العالم ، 30 الى41 بالمائة منها يمكن تجنبها ، على حسب تقديرات الخبراء . حاليا ، الأورام الخبيثة تحتل المرتبة الأولى في أسباب الوفيات حول الكرة الأرضية ، على حسب منظمة الصحة العالمية (OMS ) .
هذه الأمراض تقتل حاليا ما يقارب 7 ملايين ونصف شخص – 70 بالمائة في البلدان الأكثر حرمانا ، رقم يمكن أن يرتفع إلى 12 مليون من الآن إلى 2030 .
سرطان الرئة هو الآن الأكثر فتكا بواحد فاصل ثلاثة مليون ضحية ، متبوع بسرطان المعدة (803.000 حالة وفاة) ، السرطان القولوني المستقيمي (639.000) ، الكبد (610.000 ) والثدي ( 519.000). لمنعها ، سبعة أنواع من التدابير- بعضها أخذت بعين الاعتبار في مخطط الجديد لسرطان 2009- 2013، توصي :
الإقلاع عن التدخين ، وتفادي التدخين السلبي ، الكحول ، الأكل الصحي ، الحفاظ على وزن الجسم الطبيعي ، ممارسة بانتظام نشاط رياضي ، تجنب التعرض الكثيف للشمس (والأشعة فوق البنفسجية الاصطناعية ) وأخيرا ، حماية ضد الأمراض التي يمكن أن تسبب السرطان.
في هذا السياق ، تقرير الاتحاد العامي ضد السرطان (UICC) يشدد على استهداف في المقام الأول سرطانات الكبد و عنق الرحم ، كلاهما مرتبطة بأمراض لديها لقاحات موجودة : التهاب الكبد الوبائي ب للأورام الكبد ،و فيروس "الورم الحليمي" فيما يتعلق بسرطان عنق الرحم.
وناشد المدير العام للاتحاد (UICC) واضعي السياسات في جميع أنحاء العالم بأن لديهم فرصة والتزام للاستخدام اللقاحات لإنقاذ الأرواح و تثقيف مواطنيهم من حيث نمط الحياة واتخاذ تدابير للحد من خطر الإصابة بسرطان.
مضيفا أن التهاب الكبد الوبائي ، وفيروس نقص المناعة البشرية و فيروس "ابشتاين بار" (d'Epstein-Barr) (مسؤولة عن وحيدات النوى ألانتاني) "متورطة"  أيضا في الأمراض السرطانية.
* (Yahoo Santé – Le Figaro )

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل