Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

17‏/3‏/2010

من أجل اكتشاف أسرار دماغ الإنسان: أضخم جهاز (IRM ) سيدخل الخدمة عام 2013





"موقع "* - 14.03.2010 - ، نقلا عن فرانس برس :   أقوى جهاز مغناطيسي موجه للدراسة الإنسان سيتم تنصيبه في مختبر  " نوروسوبان" (NeuroSpin ) ،بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس . المركز يحتوي على  غرفة فسيحة بطول 15 متر ، قاعدتها خراسانية  و على استعداد للاستقبال  جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي (IRM )  العملاق يعطي صور المخ بدقة لم  يسبق لها مثيل ابتداء من عام  2013 .
ويشرح مدير المختبر ،  بواسطة هذا الجهاز العملاق سيتم البحث ومعرفة في كيفية اشتغال مخ الإنسان وأسراره، وذالك    أثناء زيارة صحفية قبل افتتاح يوم الاثنين الماضي "أسبوع " دماغ 2010"...
" عشرة أفراد ،يعني عشرة أدمغة مختلفة ، يضيف المتحدث  ، تتمثل في تحديد إشارات يمكن ربح عشرة سنوات في التشخيص لأمراض  مثل مرض الزهايمر ،على سبيل المثال ".
يذكر ،أجهزة  التصوير بالرنين المغناطيسي (IRM) للمستشفيات لا تتجاوز  عموما 1.5 تسلا (tesla ) " يعني 30.000 مرة الحقل المغناطيسي للأرض" . ولكن هناك بالفعل  نظام بثلاثة "تسلا" (T)   في فرنسا و أكثر من الف في العالم ، على حسب مدير مشروع "نوروسوبان" .
في هذا المركز ، جهاز (IRM ) للبحث بسبعة (T) ، معزول عن الغرف المجاورة ب 450 طن من الحديد ، تم اختباره بالفعل  على المتطوعين.
خلال بعض أسابيع  ، جهاز (IRM) بسبعة عشر (T ) ، مخصص للتجارب على الجرذان أو الفئران ، سيتم تجهيز به هذا  المختبر المتطور. وخلال عام 2013 ، وبفضل هذا المشروع ، وهذا المركز سيجهز  بجهاز (IRM) مزود بمغناطيس بقوة 11.7 (T) موجهة للتصوير الطبي البشري  ، وهو رقم قياسي عالمي.
القاعة على أتم الاستعداد للاستقبال  المغناطيس بخمسة أمتار طولا و بقطر خمسة أمتار ، وفتحة 90 سم عرض ، لتمكين من إدخال المريض.
الاستعدادات انتهت ، عملية  التسليم مقررة  نهاية 2012 ، لتمكين من انجاز أولى التصوير خلال  عام 2013 .وهذا المغناطيس يزن  أكثر من 130 طن و يتم تبريده تحت 271 درجة مئوية.
كما هو معروف ، الدماغ البشري يحتوي على  100 مليار من الخلايا العصبية ،  مرتبطة  بمجموعه مليون مليار من الاتصالات ، في حين ليس لدينا سوى 25،000 جينات ، وهي  مسؤولة فقط على  بنية الدماغ، يضيف  مدير المركز.
*(msn.com )

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل