Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

2‏/6‏/2010

دراسة : 7،6 مليون شخص توفوا بالسرطان عام 2008





" وكالات" – 01.06.2010- :  السرطان تسبب في وفاة سبعة فاصل ستة  (7،6) مليون  شخص خلال عام 2008 ، خاصة في  البلدان النامية ،على  حسب دراسة للمركز الدولي للأبحاث السرطانية  (CIRC ) ،نشر يوم الثلاثاء الأول من الشهر الجاري.
في عام 2008 ، 56 بالمائة من 12،7 مليون حالة جديدة و 63 بالمائة من 7،6 مليون من الوفيات في العالم  مرتبطة بالسرطان  تقع في البلدان النامية ،على  حسب شرح للصحفيين من  أحد الخبراء وواحد من المكلفين بالدراسة على أساس 27 شكل من أشكال السرطان. 
وعلى حسب خبير أخر،  ليس هناك تشابه مع معطيات عام 2002 ،لأن طرق الحسابات تغيرت ، مضيفا ، أن الوفيات المرتبطة بأحد الأنواع السرطان ، ارتفع بشكل عام في السنوات الأخيرة.
على حسب المعهد ،سرطان الرئة (التدخين من أحد أهم أسبابه)  الذي يصيب  بالخصوص الرجال ، يحتل الصف الأول في السرطانات الأكثر انتشارا . يأتي بعده سرطان الثدي وسرطان  "القولون والمستقيم"، يليه سرطان المعدة والبروستاتة . الدول  التي تعرف ارتفاع في الوفيات من إحدى هذه السرطانات ، هي البلدان الأكثر كثافة سكانية : الصين، الهند ،الولايات المتحدة،اليابان ، روسيا و ألمانيا ،  على  حسب الخبراء.
وبموجب هذه المنهجية الجديدة المستعملة من طرف الخبراء ، توقعات  وصولا  لعام 2030 العالم سيسجل 21،3 حالة جديدة من السرطان و 13،3 مليون حالة وفاة مرتبطة بأحد الأنواع السرطانية .


ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل