Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

6‏/7‏/2010

التدخين : سياسة خفض الأسعار لزيادة الاستهلاك ؟

 




"مصادر صحية فرنسية" – 06.07.2010- : عرفت  فرنسا  ، يوم أمس الاثنين الخامس من الشهر الجاري، انخفاض ثمن بعض أنواع السجائر  ، الأمر يتعلق بثلاثة أنواع ( لمجموعة التبغ  بريتش –أمريكان)   .مما جعل وزيرة الصحة تعبر عن صدمتها.  وعلى حسب مجموعة "بريتش -أمريكان" ( البريطانية الأمريكية)  ،الأمر يتعلق المكافحة  ضد التسوق عبر الحدود.
هذا الانخفاض تم اعتماده من طرف وزير الميزانية ونشر يوم أمس في الجريدة الرسمية . من جهتها  وزارة الصحة ، لا تنظر للأمور بهذه الطريقة. التبغ يقتل فعليا 60.000 شخص سنويا و سياسة الأسعار "المنفرة" سلاح رئيسي  في مكافحة  ضد استهلاكها.
وزيرة الصحة الفرنسية ،في حديث لها لقناة " أر تى أل " ردة فعلها كانت عنيفة  على هذه المبادرة . وتتخوف من  هذه السياسة التسويقية لجذب مدخنين جدد ، وبالخصوص في وسط  بعض الشرائح  ، كالنساء و الشباب . وبالتالي هي ترى زيادة في الضرائب لحد من استهلاكها.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب


فوائد الكرنب



أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش


Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء



بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل