Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

7‏/9‏/2010

"الصراصير" لعلاج البكتيريا المقاومة


( الصورة أرشيفية :   Bloomberg News)





"الصحافة الكندية" نقلا عن "وكالة "فرانس برس"* -06.09.2010 - : الصراصير ،كما هو معروف حشرات تعتبر قذرة وغير نظيفة بامتياز ،رغم ذالك يمكنها المساهمة في علاج جديد ضد "البكتريا المقاومة" ، على حسب ما توصل إليه باحثين بريطانيين ، توصلوا إلى أن لدى هذه الحشرات خصائص ،غير متوقعة ، للمضادات الحيوية.
وقد حدد هذا الفريق من جامعة "نوتنغهام" جزيئات مختلفة تصل إلى تسعة في الدماغ والنسيج العصبي للصراصير و"الجنادب" (sauterelles) . المواد السامة للبكتريا يمكن أن تؤدي إلى علاجات لبعض الأمراض مقاومة للمضادات الحيوية الشائعة في كثير من الأحيان.
على حسب أصحاب البحث ، هذه الأنسجة قادرة على قتل أكثر من 90 بالمائة من " المكورات العنقودية الذهبية " (staphylocoques dorés) المقاومة للمثسلين (SARM) و " إشريكية قولونية" (Eschirichia coli ) ، بدون إلحاق الضرر للخلايا البشرية . وحاليا يدرسون الخصائص المحددة للمكونات المكتشفة في مختبراتهم .
على حسب احد الاختصاصيين من مدرسة العلوم البيطرية من جامعة بريطانيا ، هذا الاكتشاف ظاهريا مذهل وفي الحقيقة كان متوقعا . ويضيف ، " الحشرات غالبا ما تعيش في محيط صحي سيئ للغاية وغير نظيف ، وفي بيئة حيث تتعرض إلى أنواع عدة من البكتريا . لذالك من الطبيعي أن تتطور لديها وسائل حماية ضد الكائنات الدقيقة" .
كما يضيف ، هذه الجزئيات يمكن أن تؤدي إلى علاج ضد هذه العدوى من " المكورات العنقودية الذهبية " و " إشريكية قولونية" والتي أصبحت (العدوى) أكثر فأكثر مقاومة للعلاجات الموجودة حاليا .
بالإضافة إلى ذالك ، هذه المضادات الحيوية الجديدة يمكن أن تكون بديلا للعلاجات المتاحة فعلا ، ويمكن أن تكون فعالة ولكن لها آثار جانبية كبيرة غير مرغوب فيها ، دائما على حسب الخبير المذكور.
* (Cyberpresse.Ca -AFP )

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل