Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

5‏/7‏/2011

شحنة من "الحلبة" المصرية قد تكون سبب التسمم ببكتيريا "إي كولاي"


DES GRAINES ÉGYPTIENNES PEUT-ÊTRE À L'ORIGINE DE L'ÉPIDÉMIE D'E. COLI
( الصورة : رويترز )




" مجموعة أهم الأحداث" :  على حسب ما يتم تداوله من مصادر صحية أوروبية  ،اليوم الخامس من الشهر الجاري،  ، شحنة من بذور "الحلبة" مستوردة من مصر عام 2009 قد تكون ، الأكثر احتمالا ،  وراء حالات التسمم ببكتريا "إي ـ كولاي" في ألمانيا وفرنسا، على حسب محققين أوروبيين.
التحاليل التي أجريت في فرنسا و ألمانيا أدت إلى استنتاج أن شحنة من "الحلبة" المصرية تستخدم لتنبت البذور جلبت  من مصر بواسطة مستورد ألماني ، قد  تكون لهذه الشحنة علاقة محتملة بهذه البكتيريا ، على حسب بيان يوم الثلاثاء  للسلطات الأوروبية للأمن  الغذائي   (EFSA) .
وهناك شحنات أخرى من نفس المصدر خلال عام 2009 إلى 2011 مشتبه بها هي أيضا  و يمكن أن تكون متورطة في الموضوع ، كما تضيف السلطات المعنية.
وكما هو معلوم ، بلغ عدد المصابين بهذه البكتيريا ـ التي تسبب الإسهال الحاد واحتمال الفشل الكلوي ـ أكثر من 4.100  شخص في أوروبا و أمريكا الشمالية  توفي 50 شخصا منهم غالبيتهم العظمى من ألمانيا.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل