Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

1‏/5‏/2008

اللعب الجماعي "يقلل" مخاطر سرطان الدم



BBC
30.04.2008


خلصت دراسة علمية أجرتها جامعة كليفورنيا بركلي إلى أن اختلاط الأطفال بباقي أقرانهم يقلل من مخاطر تعرضهم للإصابة بأكثر أنواع داء السرطان انتشارا بين الأطفال وهو اللوكيميا أو سرطان الدم، وذلك بنسبة 30 في المائة.
وراجع الباحثون 14 دراسة شملت 30 ألف طفل 6 آلاف منهم أصيب بصنف حاد من اللوكيميا. ويعتقد أن الإصابة بالتهابات في سن مبكرة تساعد الجسم على مقاومة داء السرطان.
ويُعد سرطان الدم الداء الأكثر شيوعا بين الأطفال في البلدان الأكثر تصنيعا، إذا يصيب طفلا من ألفين.
ويعتبر الصنف الحاد من اللوكيميا الأكثر انتشارا من بين أصناف سرطان الدم. وتقدر نسبة الإصابة به بـ80 في المائة، وعادة ما يصيب الأطفال ما بين سن الثانية والخامسة.
ويعتقد العلماء أن سبب الإصابة بأكثر أصناف سرطان الدم التي يصاب بها الأطفال يكمن في تحول جيني بالرحم، يليه مساعد يتمثل أحيانا في الإصابة بالتهاب أثناء السنوات الأولى من عمر الطفل.
لكن الاختلاط بالأطفال في دور الحضانة مثلا حيث الطفل معرض للإصابة بأنواع من الالتهابات تقوي جهاز المناعة ضد اللوخيميا.
ويعتقدُ العلماء في هذه الدراسة -التي ستعرض خلال مؤتمر حول سرطان الدم سيعقد في لندن- أن استثارة جهاز المناعة مفيدة لأنها تمنحه قدرة على الدفاع المناسب عندما يتعرض جسم الطفل لخطر الإصابة بسرطان الدم.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل