Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

2‏/5‏/2008

"كوكا " مضرة للعظام Le coca mauvais pour les os











30.04.2008



النساء اللواتي يتناولن الصودا أكثر عرضة "لتخلل العظام " (ostéoporose )،وذالك في دراسة جديدة نشرت في " l’American Journal of Clinical Nutrition " ،وتحذر من التناول المتنظم لكولا ، و السبب انخفاض في الكثافة المعدنية العظمية و بالتالي ازدياد خطر "الخلل العظمي" عند النساء .
الباحثون من جامعة "
Tufts " في الولايات المتحدة قاسوا الكثافة المعدنية العظمية ل 2500 شخص يبلغون من السن حوالي 60 سنة ويطلب منهم اذ كانوا يتناولون الكوكا بانتظام . النتيجة كانت : النساء اللواتي يتناولن أربعة كؤوس من الكولا أسبوعيا لاحظ عليهن كثافة معدنية العظمية أضعف من لا يتناولهن إطلاقا . في المقابل لا توجد علاقة بين الكولا و خطر "التخلل العظمي" عند الرجال.
إلى الحد الساعة لا يوجد جواب على السبب ،لكن احتمالات : 1. تناول الصودا في مكان " مواد لبنية " الباعثة للكالسيوم .
الاحتمال الثاني : مادة الكافيين "
la caféine " الموجودة في الكوكا مسؤولة في انخفاض كثافة العظمية .هذا الاحتمال أكثر مصداقية بالنظر لان المستهلكات الكولا لا يشعرون بازدياد هذا الخطر .الاحتمال الثالث : الحمض الفسفوري " l’acide phosphorique " الموجود في الكوكا يكون هو الجاني.
هذه النتائج مقلقة بالنسبة للأطفال، في الكثير من الأحيان يكونوا أكثر المستهلكين لصودا .في الحقيقة يوجد الكثير من الدلائل تثبت أن الأطفال المتناولون لكولا هم أيضا كثافتهم المعدنية العظمية أضعف أكثر من اللازم ومعرضين في المستقبل لتخلل العظمي.


ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل