Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

3‏/7‏/2008

الحمية المتوسطية "تقلل مخاطر السرطان"

الحمية الغذائية المتوسطية غنية بالخضار والفواكه


بي.بي.سي : 02.07.2008 - يقول العلماء إن استخدام عنصرين على الأقل من عناصر الحمية المتوسطية، قد يساعد على التقليل من مخاطر الإصابة بالسرطان بنسبة 12 في المائة.
وخلصت دراسة أجريت على 26 ألف مواطن يوناني أن استخدام زيت الزيتون يخفض لوحده من مخاطر الإصابة بالسرطان بنسبة 9 في المائة.
ويقول التقرير الذي نشرته المجلة البريطانية للسرطان، إن الحمية اليونانية تتضمن كذلك قدرا كبيرا من الفواكه والخضار والحبوب، وكمية أقل من اللحوم الحمراء.
ووجدت دراسة أخرى أن استخدام صنف من القرنبيط يدعى بروكولي، يساعد الرجال على خفض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
وبدأت الحمية المتوسطية تثير الاهتمام عندما لاحظ العلماء انخفاض معدلات الإصابة بأمراض من قبيل أمراض القلب في بلدان كإسبانيا واليونان.
ولاحظ العلماء كذلك أن سكان هذه المناطق يأكلون في الغالب الأعم كمية أكبر من الخضار والسمك، وقدرا أقل من اللحوم، كما لا يكثرون من تعاطي المشروبات الكحولية.
وتعد الدراسة الأخيرة الأشمل من حيث محاولتها الكشف عن تأثير مختلف العناصر الغذائية للحمية على احتمالات الإصابة بالسرطان. فقد أقنع فريق البحث التابع لجامعة هارفرد آلافا من اليونانيين بتسجيل نشاطهم الغذائي خلال 8 سنوات.
وقسمت العينة إلى 3 مجموعات حسب التزامها بالعادات الغذائية المتوسطية؛ ثم قورنت المجموعة التي حازت على أسوء معدل، بمجموعتين الأولى تستخدم اثنين على الأقل من عناصر هذه الحمية، والثانية ظلت وفية لنظامها بحذافيره.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب


فوائد الكرنب



أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش


Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء



بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل