Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

14‏/8‏/2008

علماء يأملون في تطوير عقار رخيص الثمن لسرطان الثدي

تكتشف 46 ألف حالة إصابة
بسرطان الثدي سنويا في بريطانيا



BBC
13.08.2008
ذكر علماء بريطانيون و فنلنديون أن عقارا مركبا من عقارين رخيصي الثمن قد يفتح مجالا جديا لعلاج سرطان الثدي، فقد تمكنت التجارب من وقف استفحال ورم خبيث في فأرة بنسبة قاربت مائة في المائة ، بعد أن حقنت بعقارين الأول هو دوكسوروبيسين doxorubicin و يستخدم ضمن العلاج الكيميائي العادي والثاني هو حامض زوليدرونيك zoledronic acid ويستخدم لعلاج هشاشة العظام.
ويعتقد أن العقار الأول يجعل الورم الخبيث أقل قابلية للصمود أمام مفعول العقار الثاني القاتل للخلايا السرطانية. وجاء في تقرير نشر في مجلة معهد السرطان القومي أن هذا العقار المركب لن يكلف سوى نصف عشر ما يكلفعه مثلا عقار الهرسبتين الذي يوزع في بريطانيا على المصابات بسرطان الثدي.
وقال العلماء إن نتائج تجارب على بني البشر ستكون حاسمة. وتسجل في بريطانيا لوحدها 46 حوالي ألف إصابة بهذا الصنف من السرطان سنويا.
وأجرى الدراسة فريق مكون من علماء من جامعتي شفيلد البريطانية، وكوبيو الفنلدنية، بتمويل من جمعية حملة مكافحة سرطان الثدي. ويرجو العلماء أن تتيح نتائجها طريقة أكثر فعالية لمساعدة المصابات.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل