Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

28‏/9‏/2008

المنتجات الصينية: بعد فضيحة حليب الأطفال المغشوش جاء دور الأحذية السامة !


AFP




AFP –Yahoo
26.09.2008

حوالي 1.7 مليون حذاء ،مصنوع بالخصوص في الصين ، كمية تم حجزها في مدينة "توسكان" (Toscane ) ،وسط ايطاليا.
عملية الحجز جاءت بعد اكتشاف أن الجلد المصنوع منه هذه الأحذية سام ومضر للجلد ، من الممكن جدا يؤدي إلى الإصابة بالسرطان . جاء ذالك بعد تحقيق ، لمدة عدة أشهر ،قامت الشرطة المالية .
التحقيق بدأ في شهر مايو الماضي ،تحت اسم عملية " الأحذية السامة" ( Toxic Shoes ) ،ألقت الضوء على عملية الأحذية المقلدة ،وتبين بعد تحليل عينات بوجود مادة " الكروم سداسية التكافؤ " (chrome hexavalent ) ،مادة ممنوعة في أنحاء ايطاليا في علاج الجلود التي تصنع منها الأحذية،لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من السموم،مضرة للجلد البشري ، ومن الممكن جدا أن تؤدي إلى أورام سرطانية ، تأكيد جاء في البيان الايطالي ونقلته "أ.ف.ب".
كل المواد التي تحوم حولها الشكوك المصنوعة في الصين و المصدرة إلى ايطاليا تحصل على علامة مزورة "جلد حقيقي" ومصنوع في ايطاليا ،على حسب الشرطة .
عملية الحجز هي الأكبر خلال السنوات الأخيرة في مدينة "توسكان" أدت إلى 45 عملية تفتيش في أربعة مناطق ايطالية ، هي : - "توسكان" ، "لاتيوم" (Latium) الوسط ، "لامباردي الشمال" (Lombardie ) ، و "بويل الجنوب" (Pouilles ) .
قيمة الأشياء الحجوزة قدرت بعشرين مليون يورو . 28 مؤسسة ايطالية ،( 21 صيني و 7 ايطاليين) ،رهن التحقيق القضائي ،بتهمة التقليد و التزوير وأيضا المس بالصحة العمومية.
هذا الحجز يضع مرة أخرى على كرسي الاتهام المنتجات الصينية ، خاصة بعد فضيحة حليب الأطفال المغشوش والملوث بمادة "بلامين" السامة.

الصفحة الرئيسية الصحة والطب

الرئيسية Home




مواضيع ذات صلة:

* حليب الأطفال المغشوش: أكثر من 400 رضيع يصابون في الصين.
*
ارتفاع حصيلة الأطفال المصابين بالحليب الملوث في الصين.
* حليب الأطفال الملوث : شركة "نيتسلي" تنفي ولكن... * فرنسا تسحب كل مشتقات الحليب الصيني من أسواقها

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل