Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

1‏/10‏/2008

جهاز جديد لاختبار بسرعة " فيروس أنفلونزا "

صورة أرشيف -أ.ف.ب -

AFP - Cyberpresse
01.10.2008


الوكالة الأمريكية للأدوية والمواد الغذائية (FDA ) أعطت موافقتها ،يوم الثلاثاء، لتسويق اختبار جديد قادر على اكتشاف بسرعة أعراض " فيروس أنفلونزا " عند الإنسان ،من بينها عدوى المعروفة ب " H5N1" ، مسبب المرض.
هذه الآلة المعروفة * ، ترتكز على تقنية بيولوجيا الجزئية لاكتشاف الفيروس وتفريق بينه و بين المسئول عن المرض الموسمي و آخرين و من الممكن أن يكون مصدر خطر وباء جارف ،على حسب الوكالة.
هذه الطريقة الجديدة ،تمكن من عزل وتضخيم المادة الوراثية الموجودة في إفرازات المسحوبة من "المناخير" أو من حلقوم المريض . نتائج التجربة حصل عليها في أربعة ساعات بدل عدة أيام . أكثر من ذالك ،هذا الجهاز يستطيع اختبار مختلف عينات في وقت واحد .
ومن المعروف أن فيروس " H5N1" يمر في وسط الدواجن ،خاصة الدواجن ،في آسيا ،إفريقيا وأوروبا . وتسبب أيضا حالات منعزلة عند الإنسان وسبب في موت أكثر من نصف المصابين . المنظمة العالمية للصحة (OMS ) تحصي بمجموع 243 وفاة في العالم بسبب حمى الطيور،من 385 إصابة .
* the Human Influenza Virus Real-Time RT-PCR Detection
and Characterization Panel» ou rRT-PCR Flu Panel

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل