Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

6‏/10‏/2008

علاقة ، فعلية ، بين الأمراض السرطانية و المحيط

AFP



NouvelObs.Com
02.10.2008

المعهد الوطني لصحة و الأبحاث الطبية الفرنسية (Inserm ) ، سجل بأن تغيرات المحيط يمكن أن تكون مسئولة جزيئا عن ازدياد الملحوظ على بعض الأمراض السرطانية.
وذالك في تقرير خلاصته لأكثر من 1.800 مادة علمية ،عرض ،يوم الخميس 2 أكتوبر ، وتوصل بأن هناك علاقات بين عوامل المحيط و تتطور العشرات من أنواع السرطان.
البحث جاء بطلب من الوكالة الفرنسية للأمن الصحي و محيط العمل (Afsset ) . خبراء في علوم الأوبئة ، السموم ، طب العمل .معطيات العلمية المتوفرة على تسعة أنواع سرطانية ،تأثيراتها ازدادت منذ عشرين سنة : سرطان الرئة ، " غشاء الجنب " ، الثدي ، "المبيض" ، " غضروف درقي " ، اللوكيميا و أورام دماغية.
وتمكنوا ،أيضا، من توضيح "العوامل ورامية حقيقية أو احتمالية " ، ك : "أميونت" (l'amiante ) ،الأشعة ، " رادون "* ، أو تبغ بالنسبة للسرطان الرئة ، مبيدات الآفات بالنسبة لسرطان الثدي .
*عنصر غازي مشع

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل