Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

26‏/10‏/2008

السرطان الرحم : التلقيح الروتيني يقلل من خطر الإصابة بنسبة 50 ٪

السرطان

AFP – Yahoo.Act
26.10.2008

على حسب دراسة قام بها باحثون أمريكيون على أساس نموذج رياضي، التلقيح الروتيني ضد " فيروس الورم الحليمي البشري" (VPH )*، بين السن 12 و 45 سنة،يمكن أن يخفض خطر الإصابة بسرطان الرحم بمقدار النصف.
على حسب هذا النموذج ،هذا التلقيح ،من السن 12 السنة إلى 45 سنة ،يخفض خطر الإصابة بنسبة 53 إلى 76 بالمائة ، للفتيات من السن 19 سنة ،من 34 إلى 67 بالمائة للنساء في السن 25 سنة ،من 34 إلى 63 بالمائة لسن 35 سنة ، من 29 إلى 55 بالمائة للنساء في السن 45 سنة.
هذا النموذج يفترض أن نسبة التلقيح يكون بمعدل 100 ٪ ، وهو ما يبدو غير واقعي في الولايات المتحدة .هذا ما توصل إليه هؤلاء الباحثين والمقدم لليوم الأول للمؤتمر السنوي 48 ، للوسائل المضادة للجراثيم والعلاج الكيميائي (ICAAC) المجتمع في واشنطن. ثلاثة أرباع من حالات السرطان "عنق الرحم" سببه فيروس (VPH)الناتج من الاتصال الجنسي.
اللقاح المقدم من طرف مختبر الأمريكي " مرك " (Merck). المسمى " كاداسيل" (Gardasil)، يمكن حماية حتى 95 بالمائة ضد سلالات من نوع 16 و18 ، ل: (HPV) ،أصل 70 بالمائة من كل حالات السرطان الرحم.
(Le Gardasil )، أول لقاح ضد (VPH)،صرح له من طرف الوكالة الأمريكية للأدوية (FDA) ،في شهر جوان 2006 . كما يضفي حماية ضد سلالات من نوع 6 و 11 المسؤولة عن " الثآليل التناسلية" (verrues des organes génitaux ).
الوكالة الأمريكية للأدوية (FDA )وافقت على " Le Gardasil " للفتيات و النساء بين 9 و 26 سنة ، لكن المختبر حصل على تمديد فما فوق 26 سنة.
مراكز الفيدرالية الأمريكية للمراقبة و الوقاية من الأمراض (CDC ) توصي "لتقدير" الآباء لتلقيح الفتيات في السن المبكر ،من السن 9 سنوات، وتطعيم " استدراكي" مستحسن بين السن 13 و 26 سنة. مما خلق جدل في الولايات المتحدة في الأوساط الدينية المحافظة.
صاحب الدراسة الرئيسي "ورنر هيح" (Warner Huh)، من جامعة ألباما ( الجنوب) ،ضمن في نموذجه ،معطيات التجارب عيادات "سرفاريكس" (Cervarix ) ، اللقاح المنافس للمختبر البريطاني (GlaxoSmithKline) والذي جاء في وقت لاحق و تم الموافقة عليه من طرف السلطات الأوروبية لكن ليس بعد من طرف (FDA) .
على حسب نموذج ،( Cervarix) يعطي حماية بنسبة 95 بالمائة ضد (VPH)من نوع 16 و 18 و ما يقارب 30 بالمائة ضد كل السلالات الأخرى.

* papillomavirus humains

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل