Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

29‏/10‏/2008

القلب الاصطناعي الفرنسي يبدأ في "الخفقان"

جهاز وزنه 900 غرام ( ضعف قلب الانسان)
( صورة : أ.ف.ب)



Le Figaro.Fr
28.12.2008
الأستاذ "ألان كاربونتير" (Alain Carpentier )، اختصاصي في زراعة القلب بمستشفى الأوروبي " جورج بوميبدو" (Georges-Pompidou) ، في باريس ،صرح يوم الاثنين أن مشروع القلب الاصطناعي الكامل ، الذي يعمل لإخراجه إلى النور منذ 15 سنة مع المجموعة الأوروبية للدفاع و الطيران (EADS ) ، سينتج بطريقة صناعية من طرف " كرمات ساس" (Carmat SAS ) ، مؤسسة فتية مبتكرة حديثا ، من 12 أجير .
جهاز جديد ، نتيجة "لزواج" بين الطب الإحيائي والطيران ،و سيجرب عند الإنسان في مدة أكثر بقليل من عامين. اختراع سيكون البديل لعشرة ملايين شخص ،في أنحاء العالم ، الذين يعانون من قصور في القلب ، وسيكون البديل الوحيد .
وزن هذا الجهاز 900 غرام ( ضعف قلب البشر ) ، مضخة قلبية صنعت من مواد (biomatériaux)* ، مفعمة بالالكترونيات يمكنها التغلب على عدم وجود "غرز" .
لكن لا بد من انتظارا لتجارب الطبية الأولى عند الإنسان ، المقررة ،على حسب الأستاذ "كاربونتير" من الآن حتى عامين و نصف .
النموذج المقدم ،إلى حد الآن هو في سرية تامة ، من طرف فريق الطبي ، وقد تمت تجربته بنجاح على الحيوانات ( العجول و الخرفان ) .
هذا القلب الاصطناعي سيمكن من التغلب على المشاكل القلوب الاصطناعية الحالية ، و بالخصوص "تشكيل الجلطة" بعد الاتصال بالمواد خارجية .ولتغلب على المشكل ، تم استعمال مواد تم الحصول عليها من "الأنسجة الحيوانية المعالجة كيمائيا لتجنب –الرفض المناعية- " ...

* biomatériaux : يمكن أن تكون مادة طبيعة أو غير ذالك ،تحتوي على كل "أو جزء" من تركيبة حية أو جهاز (الطب الإحيائي ) الذي ينفذ "أو يكون بديل" عن عملية طبيعية.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل