Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

7‏/11‏/2008

السكن بالقرب من "خطوط الضغط العالي" يمكن أن يضعف مخاطر الإصابة بمرض " ألزهايمر "





AFP –Yahoo-Act
06.11.2008


السكن ، على الأقل ، 50 متر من خط كهربائي ذات الضغط العالي يمكن أن يضعف الإصابة بمرض " ألزهايمر " (Alzheimer ) ، وذالك حسب دراسة لباحثين من جامعة برن ،نشرت في "الدورية الأمريكية للعلم الأوبئة" (l'American Journal of Epidemiology ) .
الباحثون درسوا حالات الوفاة في سويسرا ،المتعلقة بهذا المرض ،مابين 2000 و 2005 ، على حسب البيان الصادر من الجامعة صدر يوم الخميس . بالمجموع،الدراسة مرت على 9.200 وفاة لها علاقة بهذا المرض.
20 حالة ظهرت عند الأشخاص سكنوا لمدة 15 سنة وأكثر على بعد 50 متر على الأقل من خط كهربائي ناقل للضغط العالي،والذي يمثل انتشاره ضعف بالنسبة لباقي السكان.
الباحثون ،في المقابل ، لم يلاحظوا ظهور المرض ،مبتعدة عن المتوسط ، عند الأشخاص قطنوا على مسافة أكبر من 50 متر من تلك الخطوط .
على حسب جامعة برن ،هذه أول دراسة على المستوى العالمي تنحني بوضوح على احتمالية وجود علاقة بين المجالات المغنطيسية لهذه الخطوط والأمراض كا ألزهايمر.
فهارس على هذه المخاطر رفعت من بيانات دراسية على الكهرباء وعلاقتها بالأشخاص ، المعرضين للمجالات المغنطيسية العالية.
وفي هذا الصدد ،الباحثون السويسريون أوضحوا أن دراستهم لا تستطيع الجزم بشكل نهائي بأن خطوط الكهرباء ذات الضغط العالي فعلا أصل الخطر الأكبر للإصابة بهذا المرض.
وحدها الافتراضات تستطيع تقديم عن آلية بموجبها المجالات المغنطيسية تستطيع زيادة خطر تطور المرض .
واحدة من النظريات بان هذه المجالات تعكر الاتصالات بين خلايا العصبية و الخلايا الأخرى . فرضية أخرى " الجزيئات الكيميائية" إمكانية أن تؤدي للأمراض "التنكسية"*.
maladies dégénératives*


مواضيع ذات علاقة :
*
ألزهايمر: الأطفال لأبوين مصابين أكثر عرضة لهذا المرض

* ستة نصائح طبية لتجنب مرض" ألزهايمر "
* اليوم العالمي لمرض " ألزهايمر " : "باري ماتش" تقدم شهادة مريضة


ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل