Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

14‏/1‏/2009

السرطان الثدي : احذروا من البيئة




Cyberpresse.Ca
14.01.2009


المبيدات ، أشعة "X" ، مستحضرات التجميل ، أدوات النظافة... كثير من المواد الموجودة في البيئة يمكن أن تسبب الإصابة بسرطان الثدي ، على حسب دراسات نشرت خلال السنوات الأخيرة .
للاطلاع الجمهور ، منظمة مكافحة السرطان الثدي في مونتريال نشرت مؤخرا تقريرا جردت فيه المواد الأساسية الخطيرة المستعملة يوميا في كل مكان .
المجموعة الطبية اعترفت منذ مدة أن الوراثة و نمط الحياة (مواد الغذائية ، الهرمونات ، التدخين)، يؤثرون في خطر الإصابة بسرطان الثدي ." لكن دراسات كثيرة أثبتت،أيضا، أهمية العوامل البيئية " ، يقول أستاذ في علم الأورام في جامعة "ماكجيل" (McGill) ، الدكتور "مايكل بولاك" .
وعلى سبيل المثال ، باحثون وجدوا علاقات بين سرطان الثدي و المبيدات . الأشعة الناتجة عن فحوصات أيضا عليها علامات استفهام . الكثير من المواد تحتويها مواد التجميل و مواد النظافة تم دراستها أيضا .
مع العلم ، من سنة 1973 إلى 1998 ،نسبة الإصابة بالسرطان ارتفع بنسبة 40 بالمائة في الولايات المتحدة و كندا ، ومدينة مونتريال المدينة تحتوي على أعلى نسبة بهذا النوع من السرطان .

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل