Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

3‏/1‏/2009

حمى الضنك : الأستراليون يحرزون تقدما كبيرا

صورة Photo : AP






AFP –Cyberpresse.Ca
02.01.2008


باحثون أستراليون حققوا تقدم كبير في مكافحة حمى الضنك و تخفيض إلى النصف حياة البعوض الحامل لهذا المرض المداري ، ويمنع انتشاره ، على حسب المجلة العلمية الأمريكية للعلوم.
أصحاب الدراسة نشروا في آخر نشرة علمية ، من جامعة كوينزلاند (Queensland) ، أنه تم تلقيح البعوض ، الحامل لهذا المرض ، ببكتريا ،تقسم إلى اثنين مدة حياتهم ، 30 يوم بشكل عادي . "مفتاح هذا الاكتشاف هو أن البعوض "القديم جدا" هو الذي يستطيع نقل هذا المرض " ،على حسب أحد أصحاب هذه الدراسة ، البروزفيسور "سكوت أونيل" (Scott O'Neill) .
حمى الضنك ، عدوى فيروسية تسبب حمى قوية ،أوجاع الرأس وآلم مفصلي ، يمس أكثر من 100 مليون شخص سنويا في أنحاء العالم، ويسبب في وفاة 25.000 شخص . ولا يوجد أي علاج و تلقيح له.
الباحثون حقنوا 10.000 أجنة بعوض ببكتريا ، و التي توجد طبيعيا عند نوع من ذبابة ،لكن ليس عند البعوض المسبب لهذه للحمى .
في تجاربهم المخبرية ،استطاع الباحثون التوصل إلى نتائج : أن البعوض المعالج يستنسخ ويرسل البكتريا إلى "ذريته" .التقنية سجلت بأن تطبيقها في الطبيعة لن تكون قبل عدة سنوات . هذا البحث تم انجازه بفضل مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" ، وبمساهمة قدرها 10 ملايين دولار لجامعة "كوينزلاند" .

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل