Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

28‏/3‏/2009

الصحة و الطب : وجه جديد لرجل يبلغ من العمر 28 سنة

الأستاذ *،ينجز عملية وجه ثالثة في فرنسا ،لرجل يبلغ من العمر 28 ،ضحية طلقة نارية
(express.fr )



أ.ف.ب – ياهو : 27.03.2009 - تمكن فريق طبي فرنسي بقيادة البروفيسور * ، من إجراء عملية جراحية ترقيعية ، و هي الثالثة على مستوى الفرنسي و الخامسة على مستوى العالمي ، على وجه رجل يبلغ من العمر 28 سنة، تشوه وجهه بفعل طلقة من بندقية.
وقد دامت العملية ليلة الخميس إلى الجمعة ، حوالي 15 ساعة . المريض لا يمكن له فتح فمه لان عضلات الفم أتلفت رغم العمليات العديدة . وقد أجريت له عدة عمليات منذ الحادث عام 2005 ، و كان يتنفس بواسطة أنبوب . قسم كبير من وجه الواهب ، متوفى ، تم زرعه بالإضافة إلى عظم لترقيع الفك العلي و الأنف .
العملية مشابهة أجراها الدكتور**، من أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية ،في عام 2008 ، و التي دامت 22 ساعة والأخرى أجريت عام 2007 لمريض تشوه وجهه بفعل ورم جيني يسمى مرض (Recklinghausen ) ، أجريت من طرف البروفيسور* .
العملية ، هي جزء من برنامج أبحاث طبي ممول من وزارة الصحة ويحتوى في الوقت الحالي على خمسة عمليات ،أجريت منها اثنتين إلى حد الساعة ، يقول الجراح.
وأضاف، أن المشكل الكبير هو إيجاد متبرع وجه "بعد الموت" ، و لهذا كان علي ، يضيف الجراح ، أن أقوم بدورة على مستوى التراب الفرنسي. مع العلم ، أن أول عملية من هذا النوع أجريت عام 2005 على امرأة ، 38 سنة، تشوهت من طرف كلبها .
صيني يبلغ من العمر 32 سنة ، أجريت له عملية عام 2006 توفي عام 2008 بعد تخليه عن الأدوية المضادات للرفض لفائدة أعشاب الطب التقليدي ، على حسب طبيبه أوردتها وكالة - أ.ف.ب - .
Laurent Lantiéri*
** Maria Siemionow


طالع في نفس السياق : "الفن الترميمي" : " عودة الأفواه المهشمة "

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل