Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

31‏/3‏/2009

الصحة و الطب : "حبوب فائقة" تخفض الى نصف مخاطر الأمراض القلبية





AFP – Cyberpresse.Ca
30.03.2009


"حبوب فائقة" تجمع ثلاثة أدوية ضد ارتفاع ضغط الدم ، ضد الكوليستيرول و الأسبرين ، تخفض بنسبة 50 إلى 60 بالمائة مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية وبدون مضاعفات جانبية ، على حسب تجربة طبية قدمت يوم أمس.
هذه الدراسة ،تحت اسم (TIPS)* ، أجريت في الهند على 2053 مشارك في سن ما بين 45 إلى 80 سنة ، وهي أول تقييم لدواء مركب و يحدد إذا كان يخفض مخاطر أمراض القلب و الأوعية الدموية، للدكتور "سليم يوسف" من معهد بحوث صحة السكان في جامعة مكماستر ( كندا) و "برم بايس" (Prem Pais ) ، من كلية الطب في بنغالورو (الهند) .
النتائج قدمت أثناء المؤتمر السنوي 58 للكلية الأمريكية للأمراض القلب (ACC) ، المجتمعة في أورلاندو بفلوريدا ( الولايات المتحدة الأمريكية) منذ يوم السبت. والدراسة ظهرت أيضا في المجلة البريطانية " The Lancet " .
لمدة ثلاثة أشهر ، هؤلاء أطباء قارنوا تأثيرات هذه الحبوب ، المسماة " polypill " ، مع ثمانية أدوية أخرى ، بالخصوص ارتفاع ضغط الدم ، نسبة الكوليستيرول و نبضات القلب.
" polypill " يحتوي على جرعة لثلاثة مضادات ارتفاع ضغط الدم : 12.5 ملغ من " thiazide " ، 50 مغ من " atenolol " و 5 مع من " ramipril " بالإضافة إلى 20 مع من " simvastatin " ، واحد مضاد الكوليستيرول ، و 100 مع من الأسبرين ، واحد " anticoagulant " ، أفادوا هؤلاء الأطباء.
لاحظوا انخفاض مهم في نسبة الكوليستيرول السىء (LDL) ،ضغط الدم و سيولة الدم ، يعني انخفاض تكوين صفائح في الشرايين أو الجلطة. "هذه التجارب هي الأولى مفصلية لدراسات أكثر عمقا لنتائج أكثر نجاحا..." ، يكشف الدكتور يوسف.
*The Indian Polucap Study
طالع من الأرشيف :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل