Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

3‏/4‏/2009

"الخلايا الجذعية" : خلايا سمع جديدة للصم وضعاف السمع؟





Maxi Sciences
02.04.2009

علماء بريطانيون نشطوا الآمال عند الكثير من الصم وصعوبة السمع ، بعد إعلانهم أنهم يمكنهم يوما السماع ، من خلال ثقافة سمعية للخلايا الأذن الداخلية في المختبر.
الباحثون تمكنوا من إنتاج خلايا السمع من "تمايز" * ، "الخلايا الجذعية" من الأذن الداخلية للجنين .ويأملون في استعمال هذه الخلايا لانجاز "تمايز"*، عند الذين يعانون من الصم ، لكي تحل محل الخلايا العصبية الغير صالحة في حالات الصم (neurosensorielle )** .
وهذه الحالة**، الأكثر انتشار ، و تحتوي على 90 بالمائة و تمس أكثر من 6 ملايين شخص . العلاج الوحيد الموجود ، في الوقت الحالي ،هو زرع جهاز الكتروني " cochléaire " ، لكنه لا يستطيع رد السمع بصفة كاملة.
صاحب البحث ، الدكتور "مارسيلو ريفولتا" (Marcelo Rivolta)، صرح أن : " الخلايا السمعية و العصبية الذي من خلاله نستطيع السمع المنتجة ، فقط ، خلال المرحلة الجنينية ، وعندما تتلف أو ضاعت ، لا تجدد ، هناك حاجة حقيقية لتطوير علاج يمكن من خلاله عملية التجديد ، يضيف الدكتور "مارسيلو ريفولتا" .
الفريق العلمي ، أجرى تجارب على الحيوانات لرؤية إذا كانت عملية التمايز (la transplantation )* ، يمكن لها إعادة السمع . و يأملون أيضا استطاعة إنتاج خلايا من خلايا أخرى "جذعية" ، كمثال "النخاع العظمى" على سبيل المثال .
لكن يمكن الانتظار عشرة سنوات ليتمكن المرضى تلقى هذا الزرع الذي يسترجعون من خلاله نعمة السمع . ويضيف الفريق الطبي ، على مدى القريب ،دراسة هذه الخلايا يمكن من خلالها معرفة أكثر تتطور السمع عند الإنسان و عوامل بعض الأدوية .


طالع من الأرشيف :

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل