Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

10‏/4‏/2009

الخطوات الأولى نحو الدم "الاصطناعي" ؟

باحثون فرنسيون : دم معدل وراثيا لخلق "زمر الدم" النادر


transfusion




09.04.2009




باحثون فرنسيون، من المؤسسة الدم "البحر الأبيض المتوسط وجبال الألب" استطاعوا تغيير زمرة دم بفضل تحويل جيني . تقدم الذي سيمكن ربما في نهاية المطاف إلى إنتاج الدم النادر. أبحاثهم استعمل فيها نظام (Kidd/JK) كمثال ، زمرة دم ضمن 30 معروفة .

النتائج المتوصل إليها من هذا طرف الفريق ، تظهر أن هناك إمكانيات تغيير جينيا للخلايا "الجذعية" لدم الحبل السري .

هذه الخلايا المعدلة وراثيا يتم توليدها في المخبر ويجربونها باستعمال تقنية روتينية للمخابر .هذه التجارب تظهر أن هذه الكريات الحمراء تمثل نفس الميزات كالمانح النادر (Jk null) .

هذا النوع من عينات الدم "الاصطناعي " يمكن أن يستعمل في مخابر الكشف للزمر الدم كعينات مرجعية . لكن هناك الكثير من التطور ضروري لتخيل تطوير صناعي للوصول في النهاية الاستعمال المنظم. لكن هذه الأبحاث تشكل المرحلة الأولى في اتجاه إنشاء عينات دم نادرة في التجارب التشخيص في ميدان الأمن نقل الدم.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل