Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

7‏/4‏/2009

" بروكلي" سلاح جديد ضد السرطان ؟


" بروكلي " Le brocoli


"لوبوان" الفرنسية – 06.04.2009 - دراسة طبية نشرت في عدد الشهر ابريل الحالي في مجلة " الجمعية الأمريكية للأبحاث السرطانية " (American association for cancer research ) ، أكدت أهمية الغذاء المحتوي على مادة "البروكلي" -القرنبيط الأخضر - (brocoli ) . ويقوي الحظوظ لتفادي سرطان المعدة ، النوع الثاني من السرطان الأكثر فتكا في العالم.

الباحثون يعرفون ، منذ 20 سنة ، أن جزيئات* ، موجودة في "البروكلي " ، لكن الدراسة تثبت ،لأول مرة ، فاعليته على " الانتان الجرثومي" (l'infection bactérienne) .

على حسب رئيس جمعية الأبحاث للعلاج السرطان (Artac),، هذا ليس تتطور ،"في البلدان المتقدمة ،مشكل سرطان المعدة هو في مرحلة التسوية" يقول البروفيسور "دومنيك بلبوم" (Dominique Belpomme ) ، للجريدة "لوبوان" الفرنسية. تبريد المواد الغذائية والمضادات الحيوية يمكن لهم خفض بشكل كبير أخطار البكتيريا .

ويضيف البروفيسور ، قارة إفريقيا و آسيا الأكثر تضررا من هذا الداء، و الفرق كبير في الإمكانيات بيتهما وبين دول كفرنسا و أمريكا .لهذا البروكلي يمكن أن يكون بديل جيد لهذه الدول و الذي ليس لها إمكانيات للحصول على المضادات ذات التكلفة العالية من قبل شركات الأدوية في هذه البلدان.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل