Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

22‏/5‏/2009

نموذج كلوي ، بالأبعاد الثلاثية ، لمساعدة المرضى



reins
صورة : الكلى





Maxi Sciences

21.05.2009


ألمانيا بالتنسيق من مركز * ، للطب الجزيئي(MDC) لبرلين ، العاصمة الألمانية ،

وفي إطار مشروع أوروبي ، تم وضع "أطلس كلوي" بالأبعاد الثلاثية لمساعدة في تطوير علاجات جديدة ضد أمراض التي تمس هذا العضو.

الأطلس الكلوي ، سيعطي للأطباء قاعدة معطيات كاملة يمكن لهم من خلالها انجاز التشخيص أكثر سرعة وفعالية . بالنسبة للباحثين ، الفائدة تكمن في إمكانية انجاز التحاليل و تطوير علاجات جديدة ضد الأمراض كالسكري .

المشروع جمع لمدة 4 سنوات باحثين ، أطباء و صناعيين في ميدان الصيدلية لتسعة دولة أوروبية . هذا الأطلس ينقسم إلى أربعة فروع كبرى : الأولى تخص الجينات وقائمة لكل من يمكن أن تكون لها علاقة في مرض أو تطور الكلية.

قسم التشريح يمكن من خلاله رؤية صور المقاطع عرضية للكليات معادة رقميا و شرحا . هذه الصور تعطي معلومات على جينات العاملة في كل مكون الكلية.

قسم الفيديو لإيصال فيلم صغير على تطور الكلية للفأر ، مع معلومات على مختلف مراحل الانتقال. الأخيرة تخص " نمط ظاهري " المحولة والجينات المرتبطة بها. مع العلم أن أربعة ملايين و نصف أوروبي يعانون من مرض الكلوي ، والعدد في تزايد.

الأشخاص الأكثر إصابة هم إما متقدمون في السن ( ارتفاع ضغط الدم و السكري عوامل تزيد في مخاطر الإصابة)، أو في السن المبكر، في حالة الأطفال الذين يولدون بتشوه كلوي.

* Max Delbrück



طالع من الأرشيف :
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج لكلية صناعية للغسيل في المنزل

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل