Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

17‏/5‏/2009

الخفافيش مسؤولة مباشرة عن وباء الايبولا؟



chauve souris

صورة : الخفافيش




Maxi Sciences

15.05.2009



الفريق الطبي الفرنسي برئاسة الدكتور"لوري" (Leroy) ، من معهد الأبحاث للتطوير (IRD) ، وجد أن بعض أصناف الخفافيش يمكن أن تنقل فيروس "ايبولا" (Ebola ) للإنسان .

نفس الفريق الأبحاث بين من قبل أن بعض هذه الخفافيش ( chauves-souris ) كانت "مخازن" طبيعية لهذا الفيروس. . آخر وباء ظهر عام 2007 في جمهورية كونغو الديمقراطي ، ترك انطباع أن الفيروس يمكن أن يمر مباشرة من الخفافيش للبشر.

إعادة التسلسل الزمني للوباء ، فريق الدكتور "لوري" اكتشف لخمسة و خمسين سنة، أن امرأتين أصيبتا بالمرض أول حالة تم التعرف عليها ، أسبوع بعد ذالك بعد غسل جثمان إحدى بنات ذات الأربعة سنوات توفيت بحمى نزيف "ايبولا" .

والد هذه الفتاة كان اشترى "خفافيش" قتلت حديثا في إحدى الأسواق ، يمكن أن يكون قد أصيب إصابة خفيفة من هذا الحيوان ،لكن يمكن أن يكون قد نقل العدوى لابنته عن طريق العرق . فرضية طرحها الباحثون.

فيروس "ايبولا" له تأثيرات على حسب الأفراد . البعض يمكن أن يكونوا حاملين بدون شعور بالأعراض ،البعض الأخر يتحملون وطأة هذه الحمى "النزيفية" القاتلة .

الباحثون ركزوا على الخفافيش لان المنطقة التي تعرضت للوباء عام 2007 لم تكون تحتوي على قردة الشمبانزي أو غوريلا الحيوانات الأكثر حساسية لنقل العدوى للإنسان . في المقابل ، الخفافيش لها "محطات" في شهر نيسان / أبريل وأيار / مايو خلال هجرتها.

الخفافيش يمكن أن تكون السبب في نقل عدة فيروسات للإنسان كداء الكلب و فيروسات الآسيوية القريبة من "ايبولا" * . لذالك الباحثون يشددون أن تأخذ بعين الاعتبار هجرة هذه الخفافيش في مخطط مراقبة الفيروس.

* Ebola, Nipah

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل