Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

25‏/7‏/2009

اختبارات على اللعاب للكشف خطر الولادات المبكرة

( صورة : ولادة مبكرة)





Maxi Sciences
24.07.2009

فريق من الباحثين في المملكة المتحدة من الكلية الملكية وجامعة لندن ، أكتشف أن نسبة "الهرمون" الموجود في اللعاب يمكن أن يوضح ويحدد خطر الولادة المبكرة. النساء اللواتي يلدن ،قبل 34 أسبوعا من الحمل لهن هذه النسبة ضعيفة في لعابهن .
العلماء ، حللوا عينات من اللعاب لأربعة وتسعين امرأة، حامل لهن خطر الولادة المبكرة .هذه العينات جمعت أسبوعيا ابتداء من 24 أسبوع من الحمل حتى الأسبوع الرابع و الثلاثين ، ويمكن حتى لحظة الولادة.
على حسب تاريخ الولادة (قبل 34 أسبوع،بين 34 و 37 أسبوع،وبعد 37 أسبوع ،يعني حتى النهاية) ، الباحثون اكتشفوا أن هؤلاء النسوة لهن نسبة الهرمون في لعابهن مختلف تماما.أكثر وقت الولادة تقترب ، هذه النسبة ترتفع.
الهرمون معروف بخصائصه المضادة للالتهابات ونسبة ضعيفة منه يمكن أن يجعل من الجسم عرضة للبكتريا ،سبب معروف للولادة المبكرة .
حيث أن هذا المعدل المنخفض يمكن اكتشافه ابتداء من الأسبوع السادس من الحمل ،تحليل بسيط وغير "غازي" على الجنين يمكن انجازه و تحديد الولادات المبكرة.

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل