Santé et Médecine

Santé et Médecine

آخر المقالات

29‏/7‏/2009

رائحة الليمون مفيدة في تهدئة حالات الإجهاد

الليمون
(صورة من : Maxi Sciences )






Maxi Sciences
28.07.2009


دراسة يابانية أظهرت فضائل العلاجية لليمون .في الحقيقة ،إذ كان من المعروف أن رائحته مهدئة ،فان العلماء اثبتوا نجاعته فيما يخص التهدئة من الإجهاد.
عندما يكون شخصا في حالة الإجهاد ،فان نسبة كريات البيضاء ترتفع .هذه التغيرات مصدرها الاكتئاب أو اضطراب في النوم وسرعة تأثيرها على حياة العادية للإنسان.
في حالات القصوى ،الضغط يمكن أن يؤثر على عضلات القلب ،مما يؤدي إلى مضاعفات على القلب والأوعية الدموية وفي بعض الأحيان تكون قاتلة .
أثناء دراسة تأثير الليمون على الفئران ، الفريق الطبي للبروفيسور " آكيو ناكامورا " (Akio Nakamura ) ، لاحظ أن استنشاق "linalool"* ، الموجود في هذه الحمضيات ، يتيح للجهاز المناعي العودة لنشاطه العادي ، وبالتالي الحد من مضاعفات عدد من الكريات البيضاء . وعلاوة على ذلك ، يحد من 109 عمل الجينات المعروفة والتي لها علاقة بالإجهاد الفرد.
وإذا كان من المعروف جيدا أن رائحة النباتات مفيدة لجسم الإنسان، فهي المرة الأولى التي يثبت فيها علميا.
نتائج الدراسة التي نشرت في "دورية الكيمياء الزراعية والغذائية والعلاجية" ، تذكر أيضا ، الفضائل العلاجية للنباتات أخرى ، بالخصوص " المانجو والخزامي" (la mangue et la lavande ) .
وتذكر الدراسة ، أن الإنسان أستعمل دائما عطر طبيعي لتهدئة حالته المزاجية. لكن إلى حد الآن ، خصائص " linalool " كان يعتبر "لغزا" ، يضيف البروفيسور " آكيو ناكامورا ".

* مكون قد يدخل في تركيبة العطور

ليست هناك تعليقات:

المرأة والطفل

فوائد الرمان طبيا و صحيا

الأحداث العلمية - صحة و طب-

الأحداث العلمية - بيولوجيا -

التكنولوجيا و الطب

التكنولوجيا و الطب

فوائد الكرنب

أمل جديد في علاج بعض أنواع العمى

النقرش

النقرش

Journée mondiale de lutte contre le Sida

Alors que plus de 5.700 personnes meurent chaque jour du VIH,et que plus de 6.800 nouvelles contaminations quotidiennes sont enrigestrées,l’onusida appelle à lutter contre la pandémie



أكثر من 5.700 شخص يموتون يوميا من جراء "ف.إ.أش ، و أكثر من 6.800 مصاب يوميا، المسجلين، منظمة مكافحة السيد توجه نداء لمحاربة هذا الوباء


بشرى لمرضى الكلى
علماء يتمكنون من تصنيع نموذج

لكلية صناعية للغسيل في المنزل